قالت رئيسة بلدية بيت لحم فيرا بابون، إن الاستعدادات والتحضيرات لاستقبال أعياد الميلاد المجيدة، تتواصل على قدم وساق، وأنهم في الأمتار الأخيرة من الانتهاء منها .

وأشارت بابون في تصريح لــ"بكرا"، إلى أن الاستعدادات تتمحور حول، إضاءة شجرة الميلاد التي تم وضعها في احد أركان ساحة المهد، إلا أن الاحتلال نغص الأجواء من خلال تأخير تزيينها مبكرا ليتزامن ذلك مع افتتاح سوق الميلاد، بعد احتجاز الزينة الخاصة بها في المطار، لمدة سبعة أيام، قبل الإفراج عنها قبل يومين.

وأضافت، أن تكلفة زينة الشجرة وساحة المهد ،بلغت 120 ألف دولار، بتبرع من مؤسسة تطوير بيت لحم، مشيرة إلى أن طاقما بريطانيا سيشرف على تزيينها .

وأوضحت، أن ساحة المهد والمباني المحيطة بها ومركز السلام، تم تأهيلها وترميمها في إطار المرحلة الأولى بتبرع من 2 مليون دولار من رجل الإعمال المرحوم سعيد خوري، من خلال تنظيف واجهات البلدية الجديدة والقديمة، وإعادة تأهيل سطح المبنى القديم وإصلاح البنية التحتية كاملة، بهدف الحفاظ على البناية، وعمل بئر مياه جديد، وتخضير كل أسطح البلدية، وتهيأت مكان خاص للإعلاميين .

وأردفت بالقول " أن ما يميز هذا العام، أنهم قاموا بتركيب كاميرات خاصة لبث الاحتفالات من الساحة لكل العالم من خلال إطلاق صفحة الكترونية خاصة بالبلدية، مؤكدة أنهم يرنون إلى بث الحدث في إطار إستراتيجية "عالمية إضاءة الشجرة".

تفاصيل احتفالات الميلاد

وحول طبيعة الاحتفالات قالت" أن رئيس الوزراء رامي الحمد لله سيشارك في إضاءة الشجرة إلى جانب قناصل من دول أجنبية هذا يوم السبت القادم، يسبق ذلك مسيرة أطفال سيكون فيها مجلس شبابي بلدية بيت لحم، تنطلق من دوار العمل الكاثوليكي باتجاه ساحة المهد، يعقب ذلك المؤتمر الصحفي السنوي التقليدي يتم فيها الإعلان عن رسالة الميلاد " إنا أريد في عيد الميلاد العدالة، وأنا تعود لفلسطين"، مشيرة إلى أنهم حاولوا بالاتفاق مع الجميع أعطاء صفة المتكلم والإنسان لفلسطين .

وأوضحت ،أن كل الفعاليات الدينية ستكون في ساحة المهد وغير ذلك ستقام على مسرح مدرسة تراسطنة ودوار العمل الكاثوليكي .

وأشارت بابون، إلى أنهم يعملون إلى جانب وزارة السياحة والآثار لإطلاق حملة إعلامية لنشر برنامج الأعياد المجيدة في بلديات بيت لحم، وبيت سأحور، وبيت جالا، من خلال كتيب إعلامي خاص، بمعنى برنامج إعلامي إرشادي للسائح للسياحة الداخلية والخارجية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com