علقت ثانوية البطوف الشاملة في عرابة صباح اليوم الاربعاء التعليم لمدة ساعتين(حصتان) وذلك بعد الحادثة التي وقت يوم الاثنين في المدرسة، مراسلنا توجه الى المدرسة واجرى هذا الحديث مع المربي ووعضو الادارة المربي فريد نصار للوقوف عن كثب حول الاسباب وكيفية تعامل المدرسة مع الاحداث الاخيرة ومع الاضراب اليوم.

المربي نصار: عاقبنا الطلبة وعلى الاهل تفهنا!

وقال نصار: " بداية نتمنى على الاهل جميعا ان يقفوا يدا واحدة لنبذ مثل هذه الظواهر , والحيلولة دون تكرارها و خاصة وانها تلقي بظلالها السلبية على المدرسة وطلابها " .

فريد نصار تابع الحديث " لا يعقل نحن كمدرسة ان نحرم طلابنا من التقدم الى امتحان الدبلوم او ابعادهم عن الامتحان , ولكن ما حدث هو تأجيل الامتحان للطلاب الذين تغيبوا عن المدرسة كعقاب لكي يعرف الطلاب ان للمدرسة قوانينها ويجب احترامها , ونحن حريصون كل الحرص على مصلحة ابنائنا الطلبة وعلى نجاحهم وتفوقهم , ولكن الامر الاهم والذي يجب على الجميع ادراكه هو ان للمدرسة نظاما والنظام تربية اخلاقية ودون النظام والتربية من الصعب تحقيق النجاح في التعليم ويجب على الطالب احترام المدرسة وعلى الاهل ان يدعموا ويحترموا نظام المدرسة من اجل مصلحة ابنائهم ".

الطالبة لونا بدارنة: اخطأنا ونعترف بذلك!

من جهتها قالت الطالبة لونا بدارنة وهي احدى الطلبة التي تمت معاقبتها لمراسل موقع بكرا:" نحن كطلاب تغيبنا عن المدرسة ونعترف بذلك , لكننا تغيبنا من اجل الدراسة لامتحان الدبلوم .

وتابعت تقول:" نحن نعترف باننا اخطأنا ولم يتم التنسيق مع المدرسة، ولكن كان يجب على المدرسة اتخاذ اساليب اخرى من العقاب وليس تأجيل الامتحان او تاخيره.

واضافت لونا تقول: " نحن اليوم طلاب ومدرسة ومعلمين واولياء امور طلاب وضعنا ما حدث اول امس الاثنين من خلقنا ونحن اليوم في المدرسة كالعادة وسنتقدم لامتحان الدبلوم الذي تم تأجيله لنا كعقاب بعد التنسيق مع معلم الموضوع .

ونأمل الا تتكرر حوادث من هذا النوع لان مدرستنا مثل للعلم والاخلاق وسنعمل معا من اجل المضي قدما مع المدرسة ولن نسمح بعد الان لأي سبب كان ان يعيق علينا مسرتنا التعليمية .

المحامي زياد بشناق: كان على الاهل التريث!

المحامي زياد بشناق من لجنة اولياء امور الطلاب قال " كان يجب على الاهل التروي والصبر وفهم الامور بالشكل الصحيح وان يتوحدوا مع المدرسة والهيئة التدريسية من اجل الوصول الى حل صحيح والا يعطوا لظواهر من هذا النوع ان تتكرر من قبل ابنائهم وان يقفوا جميعا من اجل الحد من هذه الظواهر .

وتابع يقول:" انا على دراية تامة  ان الاهالي من حرصهم وخوفهم على ابنائهم وصلوا الى ما وصلوا اليه ولكن وبحمد الله عادت الامور الى نصابها بفضل ادراك الاهل والوعي التام من قبلهم ونأمل لمدراسنا جميعا التقدم والنجاح .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com