تنفذ ادارة مدرسة البطوف الثانوية في عرابة هذه الساعة اضرابا عن التعليم لمدة ساعتين(حصتين) وذلك بعد الاحداث التي وقعت في المدرسة اثناء تقديم طلاب الحادي عشر لامتحانات الدبلوم وبعد منع عدد من الطلاب المشاركة في الامتحانات،وهو ما دفع عدد من الطلاب الى استدعاء الاهالي.

بيان لجنة الاولياء

وقامت لجنة المعلمين ومجلس طلاب واولياء الامور بتوزيع بيان على الطلاب جاء فيه :"لان مدرستنا كباقي مدارسنا ومؤسساتنا كافه في هذا البلد,لها حرمتها وقدسيتها , ولاننا حريصون كل الحرص على سلامة وسيرورةالمسيرة التعليمية, ولان اولادنا هم اكبادنا تمشي على الارض, ولان اولادنا انفاسنا في هبة الريح,ولان اولادنا العيون والجذور والبذور, فاننا ندين بشدة, ونستنكر ما حدت بالامس من اعتداء مشين غير مبرر على مدرستنا,ادارة ومعلمين وعاملين,حين حاول بعض اولياء الامور التدخل بشؤون المدرسةوفرض املاءات لا يمكن لنا ان نقبلهاخاصة على هذا النحومن هنا فاننا ننظر ببالغ الخطورة الى مثل هذا السلوك الغير حضاري وهذه الثقافة المقيتة ونتمنى على الاهل جميعا ان يقفوا يدا واحدة في نبذ مثل هذه الظاهرة".

واصدرت المدرسة بيانا، جاء فيه:

أهلنا في عرابة،

بكل فخر واعتزاز، انطلقت مدرسة البطوف الثانوية قبل ثلاث سنوات ونيّف، لتنضمّ إلى مدرسة ابن خلدون الأم، ومدرسة البخاري في رسم معالم هذا البلد، ولتصبح منارة تضيء سماء عرابة علما ومعرفة وتربية. ولطالما افتخرنا بأبنائنا وبناتنا الذين سطّروا بحروف من ذهب اسما لامعا لهذا البلد العريق، وحلّقوا في سماء العلم، ووصلوا إلى درجات عليا وحقّقوا إجازات وشهادات نبارك ونفاخر بها، حتى أصبحت عرابة مثلا يُحتذى، وبهذه المناسبة تتقدم أسرة البطّوف الثانوية من جميع الطلاب الذين نجحوا في امتحان الوزارة لمزاولة مهنة الطب بأحرّ التحيات وأطيب الأمنيات، راجين لهم التقدم والنجاح تلو النجاح قدما في خدمة أبناء شعبهم، وكذلك نتقدّم من جميع طلابنا وطالباتنا في مدارسنا الثانوية كافة بأحرّ التحيات بمناسبة حصولهم على نتائج مشرّفة في امتحانات البسيخومتري...

وبعد،

فقد حققت مدرسة البطوف الثانوية نتائج غير مسبوقة في امتحانات البجروت، وسجّلت نجاحا منقطع النظير منذ انطلاقتها. ولم يكن ذلك من قبيل الصدفة، بل بسبب تضافر جهود جبارة عديدة، وسياسة واضحة المعالم رسمتها المدرسة، تعليميا وتربويا، وهي من الثوابت والمقدسات بالنسبة لنا، إذ لا نسمح لأي طرف أو شخص أو جهة، النيل منها أو المساس بها، كما لا نسمح بالنّيل والمساس بأي مدرسة أو أي مؤسسة من مؤسساتنا في هذا البلد. ومن نافل القول هنا إن هذه السياسة تهدف أولا وآخرا إلى ضبط المسيرة التعليمية والتربويّة، وتصبّ في مصلحة طلابنا وطالباتنا وتساعدهم على خوض المرحلة الثانوية بأقدام ثابتة وهامات مرفوعة نحو تحقيق النجاح والتفوّق والتّميز، إذ طالما كنا نؤمن ولا نزال، بأن النظام والتربية لا تقلّ أهمية عن العلم والتعليم، بل كلاهما يؤدي للآخر. وهنا لا بد لنا من توجيه كلمة لأهلنا الأعزاء، أولياء أمور الطلاب، بأنّ أولادكم هم أكبادنا تمشي على الأرض، وهم أنفاسنا في هبة الرياح، وهم العيون والجذور والبذور، فنحن نصونهم كبؤبؤ العين، ونحن حريصون على مصلحتهم ليس أقل من حرصكم عليهم، ويخطىء من يظن عكس ذلك. فأنتم الآباء والأمهات في البيت، ونحن لهم هنا في المدرسة الآباء والأمهات. فكونوا لنا سندا وعونا نصوغ هذه الطينة كما نريد وكما نطمح لها أن تكون، فهذه هي رسالتنا الأسمى، وهذا هو واجبنا المهني والأخلاقي والتّربوي والوطني، ولا بديل لنا عنه.

أهلنا في عرابة،

لأن مدرستنا كباقي مدارسنا ومؤسساتنا كافة في هذا البلد، لها حرمتها وقدسيتها، ولأننا حريصون كل الحرص على سلامة وسيرورة المسيرة التعليمية، ولأن أولادنا هم أكبادنا تمشي على الأرض، ولأن أولادنا أنفاسنا في هبة الرياح، ولأن أولادنا العيون والجذور والبذور، فإننا ندين بشدة، ونستنكر ما حدث أمس الاثنين من اعتداء مشين غير مبرّر على مدرستنا، إدارة ومعلمين وعاملين، حين حاول بعض أولياء الأمور التدخّل بشؤون المدرسة وفرض املاءات لا يمكن لنا أن نقبلها خاصة على هذا النحو. من هنا فإننا ننظر ببالغ الخطورة إلى مثل هذا السلوك غير الحضاري وهذه الثّقافة المقيتة، ونتمنى على الأهل جميعا أن يقفوا يدا واحدة في نبذ مثل هذه الظواهر، والحيلولة دون تكرارها، خاصة وأنها تلقي بظلالها السلبية على المدرسة وطلابها. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com