هدد بيان يحمل إسم " داعش" ولاية غزة، اليوم الإثنين، عدداً من الكتاب والأدباء والشعراء في غزة، بالقتل، بزعم "تماديهم في التطاول على الدين الإسلامي".

وقال البيان:"تحذر الدولة الإسلامية الشعراء والكتاب من تماديهم في التطاول على الدين الإسلامي والمساس بالذات الإلهية والعقيدة الإسلامية، كما نحذرهم من أقوالهم الفاسقة".

مهلة 3 ايام

وأضاف البيان "فإننا نعطي المرتدين منهم فترة ثلاثة أيام للعودة عن ردتهم وفسقهم والدخول في الدين الإسلامي من جديد...ستقوم الدولة الإسلامية ولاية غزة بتطبيق حد الردة ضد كل مرتد...ونخص بالذكر الكتاب والشعراء المذكورين في البيان".

دنيا الأمل إسماعيل تستنكر

من جهتها استنكرت إحدى المذكورات اسمائهم في البيان الكاتبة دنيا الأمل إسماعيل، الزج باسمها في البيان.

وقالت:"قبل يوم صدر بيان ممن يدعون انفسهم بالدولة الإسلامية في العراق والشام (ولاية غزة) يحذرون فيه مجموعة من الكتاب والشعراء في قطاع غزة بتطبيق حد الردة عليهم خلال ثلاث أيام من تاريخه ووصف البيان هؤلاء الشعراء والكتاب بالزناديق والملحدين وألفاظ اخرى لا تخرج عن جماعات إسلامية، ومن بين هؤلاء الأدباء ورد إسمي دنيا الأمل إسماعيل مديرة جمعية المرأة المبدعة وآخرون ممن يشهد لهم بالالتزام الديني والأخلاقي".

وأضافت "أنا استنكر ما جاء في ذلك البيان".

بدورها أكد أعضاء في مجلس إدارة الجمعية المبدعة التي تديرها إسماعيل"نقف وقفة تضامن معهم ضد أي عدوان قد يقع عليهم من قبل هؤلاء الجماعات وستقوم بملاحقتهم قانونيا اذا ما وقع أي تجاوز بحقهم".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com