قال الرئيس الفلسطيني محمود عباس امس الأحد، إنه يتفهم طبيعة العمليات العسكرية في سيناء في مواجهة "العمليات الإرهابية"، والتي تسببت في اغلاق معبر رفح، وفق ما نقلته وسائل إعلام مصرية.

وأضاف عباس بمؤتمر عقده بمقر إقامته بالقاهرة "لا يمكنني أن اطلب من مصر وقف العملية العسكرية لها في المنطقة ونحن نعى طبيعة العمل القومي المصري وليس لدينا مانع من دخول مساعدات إلى القطاع عن طريق المعبر".

وشدد الرئيس الفلسطينى على ضرورة هدم الأنفاق غير الشرعية بشكل نهائي وقال "هذه وجهة نظري منذ تسع سنوات"، لافتًا إلى أنه طالب السلطات المصرية في كثير من الأوقات بضرورة غلق الأنفاق بين الطرفين.

وأشار إلى أنه أصبح في فلسطين حوالي 1800 مليونير في قطاع غزة بعد استغلالهم الأنفاق لمصالحهم كما أنها تستخدم ضد مصر من خلال دخول السلاح والمخدرات ومصانع ومعامل خاصة بتزوير العملات والوثائق، وبالتالي فإن هدم هذه الأنفاق هو الحل للقضاء على ذلك.

وتابع الرئيس الفلسطيني:" اقترحت في كثير من المواقف العديد من الأفكار بشأن هدم هذه الأنفاق عن طريق ردمها بالمياه بعمق 30 مترا وهو عمق الأنفاق، وذلك بعد هدم البيوت مع محاسبة أصحاب المنازل الذين لديهم أنفاق في بيوتهم، ولا يوجد دولة في العالم تعانى من مشكلة الأنفاق هذه سوى مصر وفلسطين".

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com