أكد مواطنون يقطنون في محيط بركة الشيخ رضوان ومنطقة النفق شمال مدينة غزة صباح اليوم الخميس، امتلاء البركة بمياه الأمطار، وسط مطالبات من جهات محلية بإخلاء القاطنين شرق شارع النفق، وإخلاء الطوابق الأرضية فوراً.

وذكرت مصادر في بلدية غزة والدفاع المدني، 'إنه نظرا لاستمرار هطول الأمطار، وامتلاء بركة الشيخ رضوان، تطالب البلدية سكان المنطقة المحيطة بأخذ حذرهم، وإخلاء الطوابق الأرضية، وذلك استدراكا لأي خطر محتمل- لا سمح الله'.

وقامت البلدية بمخاطبة الدفاع المدني بمتابعة التطورات مع المواطنين، والمساعدة في إخلائهم، وما زالت الجهود حثيثة لإقناع وزارة الأشغال بفتح أرض الوحيدي المجاورة للبركة، لاستيعاب أي كميات إضافية من المياه.

من جهته، طالب الدفاع المدني أصحاب البيوت الأرضية من سكان منطقة شرق شارع النفق بإخلائها فورا، وأصحاب البيوت المرتفعة بالصعود للطوابق العلوية، تحسبا من دخول المياه إليها، وغرقها بعد امتلاء بركة الشيخ رضوان على آخرها جراء استمرار هطول الأمطار.

يذكر أن منطقة النفق تعرضت العام الماضي للغرق بشكل تام، خلال منخفض 'اليسكا'، ودخلت مياه الأمطار للبيوت، وحاصرت عائلات بأكملها لأكثر من أسبوعين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com