حقق نادي برشلونة الاسباني فوزا كبيرا على حساب مضيفه القبرصي أبويل نيقوسيا بنتيجة 4-0 الثلاثاء ضمن منافسات دور المجموعات في دوري ابطال اوروبا.
وبهذه النتيجة يبقى برشلونة في المركز الثاني برصيد 12 نقطة اما النادي القبرصي فيبقى في المركز الرابع والاخير برصيد نقطة واحدة.

وبدأت المباراة سريعة من نادي برشلونة وسيطر على مجريات الاحداث سريعا منذ البداية، ففي الدقيقة الثالثة وصلت كرة جميلة من رافينها الى ميسي الذي انفرد وحيدا امام الحارس ليسددها ولكن ترتطم في الحارس وتبعد.
وبعدها بدقيقة مرر جوردي ألبا كرة عرضية أرضية الى سواريز الذي سددها قوية ولكنها ارتطمت في دفاع النادي القبرصي أبويل وأبعدها.
وكاد سواريز ان يفتتح التسجيل في الدقيقة 17 عندما مرر البرغوث ميسي كرة جميلة الى سواريز الذي سددها ارضية قوية ولكن حارس أبويل تصدى للكرة على دفعتين.
وعاد البرغوث ميسي ليمرر كرة عرضية عالية في الدقيقة 23 لتصل الى جوردي ألبا السريع الذي سددها على الطاير لتمر فوق المرمى.
وجاء الفرج للويس سواريز من خلال اول هدف رسمي له مع برشلونة في الدقيقة 27 عندما استلم الكرة من ألبا وراوغ المدافع ببراعة وسددها جانبية لتمر بجوار الحارس وتعانق الشباك.
وبعدها جاء الدور على ميسي ليصبح الهداف التاريخي لدوري الابطال ويتخطى رقم الاسباني راؤول برصيد 72 هدفا، في الدقيقة 38، حيث جاء الهدف بعد ان استلم رافينها الكرة وسددها ارضية قوية ليعكسها ميسي في الشباك معلنا الهدف الثاني للبرسا.
واستمر البرسا بالضغط وكاد سواريز ان يسجل الهدف الثالث بعد ان مرر كرة الى ميسي لترتطم في الدفاع وتعود الى نفس اللاعب الذي سددها قوية لتمر بجوار القائم، وبعدها اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم البرسا بهدفين نظيفين.

الشوط الثاني.. برشلونة يستعرض عضلاته أمام أبويل


ومع انطلاق احداث شوط المباراة الثاني، ضغط البرسا بقوة على مرمى اصحاب الارض، ففي الدقيقة 52 تقدم ميسي بالكرة ومررها على طبق من ذهب الى بيدرو الذي سددها ارضية قوية لتمر قريبة من القائم الى خارج الملعب.

وفي الدقيقة 58 مرر ألفيش كرة جميلة الى ميسي لينفرد وحيدا امام الحارس ويسددها من اللمسة الاولى وتمر لترتطم في القائم وتعانق الشباك.
وفي الدقيقة 66 كان النادي القبرصي على موعد مع التاريخ بتسجيل هدف في شباك البرسا ولكن الحارس شتيغن منع المحاولة بتصدي رائع.
وقام الحكم بطرد لاعب البرسا رافينها في الدقيقة 70 بالبطاقة الصفراء الثانية وبالتالي الحمراء بعد التدخل على قدم مدافع أبويل من الخلف في وسط الميدان.
ومن تمريرة جميلة بالكعب من ميسي الى سواريز في الدقيقة 73، ليسددها الاخير بقوة ولكن حارس ابويل تصدى لها لترتطم في البرغوث وتخرج خارج الملعب.
وبالرغم من النقص العددي للبرسا الا ان ميسي تمكن من توقيع الهدف الثالث له والرابع لفريقه، بعد تمريرة جميلة من ماسكيرانو الى ميسي الذي تركها الى بيدرو والاخير اعادها الى البرغوث الذي اودعها بقدمه اليمنى في الشباك.
واحتسب الحكم دقيقتين وقت بدل ضائع لم يحدث خلالها شيء يذكر، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز كبير للبرسا على مضيفه القبرصي.

أفضل لاعب في المباراة: "هاتريك مان".. ميسي

لا يمكن ان يكون احد سوى ميسي رجل المباراة بلا منازع مع تسجيله ثلاثة أهداف من خلالها أصبح الهداف التاريخي لدوري الابطال متجاوزا رقم الاسباني راؤول.

أسوأ لاعب في المباراة: أبويل بشكل عام

أبويل لم يقدم مباراة تذكر، فخلال المباراة كاملة لم يهدد مرمى البرسا الا في مناسبتين وسمح لهجوم البرسا بأن يخترق دفاعاته ويسجل الكثير من الاهداف.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com