كجزء من استعدادات الشركة لتوفير تصفح الانترنت بواسطة تكنولوجيا الجيل الرابع ايضا في خارج البلاد قامت مجموعة سلكوم مؤخراً بالتوقيع على اتفاقيات مع مشغلي الهاتف الخلوي في الخارج وذلك لتزويد زبائن الشركة خدمة تجوال حديثة بتكنولوجية 4G للمسافرين الى خارج البلاد.

هذا الاتفاق الخاص بالتجوال يمنح الزبائن الذين يحملون هواتف داعمة للجيل الرابع التمتع من خدمات تصفح بالإنترنت بسرعات عالية جداً لم يعهدوها من قبل في دول مركزية في اوروبا مثل هولندا، رومانيا، فرنسا، المانيا، النرويج، اسبانيا، وجمهورية التشيك، ايطاليا، ايرلندا، نيوزيلندا وكندا.

وسيتم توسيع الاهداف في الأسابيع المقبلة لتشمل أيضاً بريطانيا، الولايات المتحدة، روسيا وسويسرا وفي الأشهر القريبة سيتم توسيعها لتشمل بلدان اخرى في العالم.

هذا وقبل بضعة اشهر، اطلقت شركة سلكوم شبكة الجيل الرابع تجارياً في البلاد بعد ان حصلت على موافقة محدودة زمنياً من وزارة الاتصالات لاستعمال التردادات لهدف لتوفير الجيل الرابع في بتردد 1800 وبسعة 5 ميجاهيرتس.

بالاضافة الى ذلك قامت سلكوم في الأشهر الأخيرة وبالتعاون مع نوكيا الاستمرار في بناء شبكة LTE ADVANCED الداعمة للجيل 4.5 حيث ان تشغيل هذه الشبكة يخضع لتوفير الترددات وموافقة وزارة الاتصالات ليحظى المستخدمين من تجربة انترنت بسرعة عالية جداً من المتوقع أن تصل إلى سرعات تنزيل بيانات تصل إلى 300 ميغابايت في الثانية وسرعة تحميل تصل إلى 50 ميغابايت في الثانية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com