نشرت جمعية "اور ياروك" مؤخرا ً معطيات مستمدة من دائرة الاحصاء المركزية في إسرائيل، تتعلق بمعدّل أعمار السيارات في البلاد، وبينت ان المعدّل الأعلى (الأقدم) سائد في المناطق الشمالية الشرقية من إسرائيل.

ويستدل من المعطيات ان المعدل العام (قطريا ً) لأعمار السيارات هو (6.6) سنة، فيما سجـّل أعلى معدل في صفد (8.5 سنة) ثم في المجيدل – "مغدال هعيمك" (8 سنوات) ثم الخالصة – "كريات شمونة" (7.8 سنة) ثم بيسان (7.7 سنة) ثم طبريا (7.6) ثم نتسيرت عيليت (7.5) ثم العفولة (7.1 سنة).

أما المعدل الأصغر سنا ً للسيارات، فهو سائد في مركز البلاد وأواسطها، وفي المقدمة (الأحدث) مدينة هود هشارون (6.1 سنة) ثم رعنانا (6.3) ثم ريشون لتسيون (6.6) ثم نيس تسيونا (6.7 سنة).

ووفقا ً للمعطيات، فحتى نهاية العام الماضي (2013) بلغ عدد السيارات المنتجة قبل العام 1993 – أي البالغة من العمر عشرين عاما ً فما فوق (46) ألفا و282 سيارة، فيما أبدى مسؤولو "اور ياروك" خشيتهم وقلقهم من النقص والأعطاب في وسائل واحتياطات الامان الخاصة بهذه الفئة من السيارات، وقد طالب المدير العام للجمعية، شموئيل ابواف، السلطات المختصة، بانزال السيارات القديمة المهترئة عن الشوارع، وتعويض اصحابها.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com