قامت مدرسة ابن رشد العرابيّة بيوم قمة " الزيت والزيتون والاكل الصحّي" حيث تمازجت فيه ومن خلاله عراقة شعبنا وحاضره مع تراثه الغنيّ بالشعر والقصائد والعادات الخالدة الرائعة مع الغذاء السليم والاكل الصحّي.

افتتح اليوم بالقاء قصائد بمواضيع الزيت والزيتون والغذاء الصحّي من نبات واشجار بلادنا المميّزة المباركة, بعدها انتظم الطلاب في الصفوف لتداول المواضيع عبر منزلقات واحاديث شخصيّة وحكايات اجدادنا .


بينما كانت عمليّة التعليم في اوجها مستمرة كانت اللجان الصفيّة من الطلاب والاهل يتممون عملهم يدا بيد في تجهيز محطات العمل لليوم من سلسلة رائعة تتناول الخبيز على الصاج على الحطب ومحطة الاكل الشعبي " طبخات جدّتي" من فريكه ومجدّرة وكذلك كانت الايادي المباركة الاخرى تعمل بجد ونشاط في محطتي السلطة – السلطة العربيّة الاصيلة وسلطة الفواكه المفيدة وجاءت خاتمة المحطات محطة العصير الطبيعي من البرتقال والحامض والمندرينا والرمّان حيث الطعم الرائع والمذاق الحلو والافادة الشاملة.

ودقّت ساعة الابداع فانتظم الطلاب والاهالي والضيوف على مدرّج المسرح ليشاهدوا مسرحيّة " الغرب ما بسرّ القلب" من ابداح الكاتب العرّابي احمد الصح (ابو شادي) حيث قدّم النص وتطوّع باعداد الطلاب وتدريبهم حيث تناولت المسرحية الامثلة الشعبيّة المتعلقة بالموضوع وقد كانت من اروع فقرات اليوم ,واشترك بالتمثيل الطالبتان حنان ورنا حطيني حيث ابدعوا وامتعوا بل سلبوا اصغاء وعيون المشاهدين قاطبة.
بعد اتمام العمل تقدم الطلاب بصحونهم صفا صفا لاختيار ما يطيب لهم من طعام حيث الخبز الصاج باللبنة والزعتر والزيت الجديد ومن ثم المجدّرة والفريكه والسلطة العربية وبعدها يتناول الطاب كاس من سلطة الفواكه الزكيّة وفي الختام يشرب كاس عصير برتقال بلادي او الرمّان والكوكتيل الشهير.

دارت الامور على نحو المشاركة الفاعلة للجنة الاولياء واهالي الطلاب بشغف ومحبة وعطاء دون حدود مع جهود مباركة من طواقم المدرسة بمعلميها وعامليها وجميع المتطوعين من الشباب والشابات من بيرح البيئة الى طواقم عمل مرافقة من المستشارة والشؤون والمجلس الاخضر ومجلس الطلاب فكانت الصورة تحفة من التفاعل وحسن الاداء فيها روح المحبة والتسامح والاحتواء.

وقد اثنت مديرة المدرسة المربية ايناس رباح على اللوحة الابداعية في اليوم والطواقم التي خططت ونفّذت العمل وشكرت جميع الضيوف من نواب رئيس المجلس وطواقم العمل بالمجلس وتمنت الشفاء العاجل لرئيس المجلس الاستاذ علي عاصله واثنت على عمل الكاتب احمد الصح ولجنة اولياء امور الطلاب واخيرا شكرت مجهودات الاهالي وتفاعلهم الرائع مع المدرسة واولادهم خلال محطات اليوم.





 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com