ضم إيريك كانتونا لاعب مانشستر يونايتد السابق صوته الى الموجات الهجومية الشرسة ضد الإبقاء على مونديال 2022 في قطر.
وأدلى اللاعب الفرنسي برأيه بعد أن أعلن الاتحاد الدولي لكرة القدم بشكل رسمي عدم وجود اي شوائب تتعلق ملف روسيا وقطر من اجل استضافة مونديالي 2018 و2002 على الترتيب.

واعتبر كانتونا الذي يستعد من أجل دخول عالم التمثيل للمرة الثانية في حياته إبقاء مونديال 2022 في قطر "خطأ" كان يجب إصلاحه.
وأوضح اللاعب السابق في التصريحات التي نقلتها صحيفة "ديلي ميل" الانجليزية :"قطر مجرد دولة غنية قامت بشراء اسم كبير لها عن طريق تنظيم كأس العالم".
وتابع الحديث :"عندما تمنح كأس العالم لدولة يكون الهدف هو تطوير كرة القدم هناك.. هندما نظمت الولايات المتحدث كأس العالم كان هناك اهتمام كبير، فقد كان هناك مهاجرين من المكسيك وأمريكا الجنوبية يعملون على تطوير كرة القدم، لكن ماذا يمكن أن يحدث في قطر؟ كم عدد سكان قطر؟"
ويصل تعداد سكان قطر إلي 2.2 مليون نسمة وتعد النسبة الأكبر منهم أجانب من العمل القادمين من الهند، نيبال، إضافة إلي عدد من الدولة الآسيوية والعربية الأخرى.
وأضاف :"عندما تكون في دولة صغيرة للغاية، حيث يكون عليك أن تدفع للناس المال من أجل الذهاب إلى الاستاد، لا يعتبر هذا هو الهدف من كأس العالم، ولهذا أشعر بالقلق حيال هذا الأمر.. إنها دولة غنية للغاية اشترت لنفسها كأس العالم."
ونشر الاتحاد الدولي يوم الخميس تقرير ينفي اي اتهام بالفساد لكل من قطر وروسيا، كما استبعد فكرة إعادة التصويت على تنظيم البطولتين، بعد أن قضى المدعى العام السابق لولاية نيو يورك الأمريكية 18 شهرا من التحقيق لم يتوصل في نهايتها إلي أي شيء.

وقدم غارسيا تقريرا مكونا من 350 صفحة في 5 سبتمبر يحتوى على التحقيق الذي ضم حوارات لـ75 شاهدا وضم حافظة تحتوى على 200 ألف ورقة وحوارات صوتية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com