اعلنت مصادر امنية اسرائيلية عن استلامها تحذيرا بموجبه ستتعرض جهات وشركات اسرائيلية مختلفة لحملة قرصنة الكترونية على خلفية الاجواء المتوترة في الايام الاخيرة،وكانت قد اعلنت منظمة "انونيموس" العالمية – الجناح الالكتروني للمقاومة الفلسطينية يوم غد الجمعة موعدا لحرب الكترونية شاملة ضد المواقع الالكترونية نصرة للمسجد الاقصى الذي يتعرض لحملة شرسة من قبل اسرائيل ..

عن هذا الموضوع تحدث مراسلنا الى المحاضر في علم الحاسوب د. جهاد الصانع:
 
اختراق مواقع حساسة تؤدي الى خسائر هائلة

وقال المحاضر في علم الحاسوب جهاد الصانع:لا يوجد موقع الكتروني في العالم محصن بشكل تام،وموضوع اختراقات المواقع تتم من خلال الدخول الى "الخادم"،ومن خلال الحصول على اسم المستخدم وكلمة السر،وبالتالي يمكن الحصول على اية معلومات تريدها من هذا الموقع او ذاك،من جهة اخرى يمكن اختراق المواقع من خلال ثغرات معينة وخاصة في "الويندوس" .

وتابع يقول:" لا شك ان مثل هذه الاختراقات لاماكن حساسة تؤدي الى خسائر كبيرة،وخاصة حين نتحدث عن مواقع كالمطار او البنوك او مؤسسات كبيرة.

وحول الهجوم المزمع غدا تابع الصانع: لا شك ان المؤسسات الهامة في الدولة لها حماية في مواقعها الالكترونية لكن هذا لا يعني انها محصنة واحيانا يتم اختراق بعض المواقع لكن "قسم الحماية" لهذه المؤسسة او تلك تنجح في اغلاق الثغرة واعادة الموقع الى سابق عهده، لذلك هناك العديد من المؤسسات الامنية في العالم غير مرتبطة بشبكة الانترنيت لتخوفها من الاختراق".

وختم الصانع:في هذه الدولة هناك العديد من المختصين في حماية المواقع الالكترونية وتدربوا على ذلك وخاصة في معهد وايزمن،لكن كل ذلك كما اشرت سابقا غير كفيل بحماية المواقع بشكل كامل.

اقرأ ايضاًعملية حماية الأقصى: حرب الكترونية على اسرائيل غداً الجمعة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com