يُستدل من البيان الصادر عن نقابة المحامين في إسرائيل أن 63% ( فقط) من المتقدمين لامتحان التأهيل الأخير للنقابة قد نجحوا بالامتحان، بينما بلغ معدل النجاح في السنوات الأخيرة قرابة 75%.

وطبقًا للبيان، فقد بلغ عدد المتقدمين للامتحان الذي جرى في 29.10 الماضي ألفيّ (2000) محامٍ متدرب، وهو امتحان كتابيّ تضمن مئة سؤال على الطريقة الأمريكية.

ويُشار إلى أن هذا كان آخر امتحان بهذه الطريقة، حيث قررت النقابة أن يتضمن الامتحان القادم ( في موعده الصيفي) جانبًا إضافيًا، يتمثل في صياغة وثائق ومستندات قانونية وقضائية.

" سبير" في المقدمة، وكلية صفد " بالحضيض"!

وفي هذا العام أيضًا، تصدرت كلية " سبير" ( بالنقب) المؤسسات الجامعية ذات النسب الأعلى بالنجاح في امتحان التأهيل (100% مقابل 98% العام الماضي) مع الإِشارة إلى أن عدد المتقدمين من خريجيها للامتحان هذا العام لم يتجاوز العشرة متدربين!
وتليها جامعة تل أبيب (97%) ثم الجامعة العبرية بالقدس (96%) ثم المركز المتعدد المجالات في هرتسليا (95%) ثم جامعة بار إيلان (91%).

وتتذيل القائمة كلية صفد الأكاديمية (45% من أصل أحد عشر متقدمًا للامتحان) ثم المركز الأكاديمي للمصالح والأعمال (60%) ثم " شعاري مشباط" (64%) ثم المجمّع الأكاديمي " أونو" (67%) من أصل 316 متقدمًا للامتحان، وهو العدد الأكبر للمتقدمين ضمن الجامعات والكليات).

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com