بمناسبة اليوم الوطني للامان على الطرق ، نظمت أسرة مدرسة عمر بن الخطاب الجماهيرية وأسرة مدرسة المتنبي في مجد الكروم برنامجا حافلا بالنشاطات والفعاليات الهادفة إلى زيادة الوعي في الأمان على الطرق لدى الطلا ب وذويهم .

بداية هذا اليوم كان توجبه كلمة لمركزي الموضوع خلال طابور الصباح ، حيث وجهوا الإرشادات والتعليمات لطلاب المدرسة ضمن شعار وهدف نسعى لتحقيقه هذا العام وهو : " تقليل حوادث الطرق لدى المشاة ". 

مدير مدرسة المتنبي الأستاذ أنور فرحات ومدير مدرسة الخطاب الأستاذ نزار زرقاوي أكدا على ضرورة العمل المشترك بين مدارس القرية لمحاربة وباء حوادث الطرق والتقليل من حدتها من خلال الالتزام بقوانين السير في هذا اليوم وفي كل أيام السنة وزيادة التثقيف المروري لطلابنا وذويهم .

يذكر إن طلاب المدرستين توجها معا إلى المدخل الشرقي من القرية لتوزيع منشور إرشاد وتوعية للسائقين والمشاة وهم يحملون لافتات مرصعة بالحكم والنصائح متمنين للجميع السلامة والأمان . وقد تضمن المشور ما يلي :"
نداء لأهلنا الكرام
يدًا بيد نساهم في الحفاظ على أمن وسلامة فلذات أكبادنا
أهلنا الأعزاء في مجدنا الحبيب :
لا يمر يوم إلا ونسمع به عن حوادث الطرق في البلاد ، هذه الحوادث التي أصبحت وباء وحربا تداهمنا تاركة وراءها الآثار والنتائج الباهظة والتي يمكن تفاديها من خلال إدراكنا ووعينا للموضوع .
أهلنا الأعزاء :
بمناسبة اليوم الوطني للأمان على الطرق في البلاد ، ومن منطلق حرصنا وإيماننا بأننا قادرون على زيادة الوعي المروري لدى طلابنا وذويهم ، يتحتم علينا العمل المشترك بين مدارس القرية لمحاربة حوادث الطرق والتقليل من حدتها ، من خلال الإلتزام بقوانين السير، اليوم وفي كل أيام السنة .

عزيزي السائق :
تذكر دائما قوله تعالى: " ولا تلقوا بأنفسكم إلى التهلكة " ، حافظ على أغلى ما وهبنا الباري عز وجل , حافظ على نعمة الحياة.
عزيزي السائق إليك بعض النصائح والحكم التي نرجو تذويتها :
من السلامة عدم قيادة السيارة وأنت متعب .
ساعد الأطفال وكبار السن على عبور الطريق .
لا تزرع الأحزان في قلب من يحبك بسبب تهورك .
في العجلة الندامة وفي التأني السلامة .
القيادة فن وذوق وأخلاق .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com