جريمة مقتل الشهيد خير حمدان، والاعتداءات المتكررة على المسجد الأقصى المبارك، دفعت بطلاب المدارس مساء أمس بالترويج لفكرة وتنظيم حملة لبس الكوفية الفلسطينية اليوم الاثنين في المدارس، وذلك عبر مواقع التواصل الاجتماعي، الأمر الذي لاقى تجاوبًا مؤثرًا ومُنقطع النظير في المدارس الثانوية في البلاد.

مجموعة قيادية من طلاب مدرسة يافة الناصرة الثانوية قامت اليوم بتنظيم فعالية للطلاب ، حيثُ قامت كل طالبة وطالب بإحضار كوفية فلسطينية، واضعها على كتفيه على الزي المدرسي، ممضيًا اليوم فيها، وخلال الفرصة تجمّع الطلاب في الساحة كاتبين عبارة "احنا بخير 48" لما تحمله هذه الفكرة من عدة عبارات في آن واحد.. فـ "إحنا بخير" أي أننا ما زلنا بخير رغم العنصرية التي نواجهها في هذه الدولة وما زلنا مُصرين على موقفنا.. و "خير" هُو اسم الشهيد "خير حمدان"، أمّا رقم 48 فالشهيد خير حمدان هُو رقم 48 الذي استشهد على يد القوات الاسرائيلية منذ أكتوبر عام 2000 ونحن يقولون لنا عرب 48 ، وهذا الرقم هُو ذكرى النكبة والتهجير !

هذا ولقد كان المشهد مؤثرًا في ساحة المدرسة، كما اهتمت بالفكرة وسائل إعلام محلية وعالمية ومئات صفحات الفيسبوك من الداخل والخارج.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com