open اتجاهات الموضة كثيرة ومتعددة. وقد شهد هذا الموسم ظهور الكثير من اتجاهات الموضة الأنيقة والجميلة. close Tweet This
وتزداد قوة الموضة إذا كانت من تقودها أو من ابتكرتها وبدأت ترتديها إحدي النجمات الشهيرات. 

1) حقائب ملونة : 

img 

اشتري هذا الموسم الحقائب بألوان براقة. فإذا كانت لديكِ خزانة كاملة من حقائب بألوان محايدة مثل الأزرق البحري أوالأسود أو الجملي أو الرمادي، أضيفي إليها طاقة جديدة مع حقيبة بألوان جريئة.

ليس فقط أن الحقيبة الخضراء أو الصفراء أكثر حيوية من السوداء، لكنها أيضاً أكثر تنوعاً بشكل مدهش، مثل حقائب مايكل كورس وسيلين وجوتشي. الشراشيب fringe والخامات الطبيعية، مثل القش، أيضاً من الاتجاهات الرائجة




2) خواتم كثيرة : 

img 

: ارتداء الكثير من الخواتم مرصوصة في اليدين من الاتجاهات الرائجة للإكسسوارات هذا الموسم، ولكن حافظي على نوع من التناسق بين الخواتم وبعضها.

فأنتِ لا تحتاجين خاتماً لكل إصبع، كما أنه ليس من المهم أن تشبه الخواتم بعضها البعض. اختاري الخواتم من الذهب أو الفضة أو الذهب الوردي على أن تكون رقيقة ورفيعة وبها بعض التفاصيل مثل فص أو شكل بسيط.


3) الحذاء الرياضي : 

img 

موضة الملابس الرياضية من الاتجاهات التي اكتسحت هذا الموسم والذي يبدو أنه سيكون من الموضات القوية التي ستستمر لعدة مواسم قادمة ليس فقط لأنه ستايل شبابي ويعطي الكثير من الحيوية ولكن لأنه مريح وبسيط وسيعجب الكثيرات.

وكما في الملابس فإن الترنج انتشر في الإكسسوار وخاصة الأحذية الرياضية وحتى الأحذية العادية التي أخذت الكثير من الحذاء الرياضي مثل الخامات والأقمشة الشبكية والكاوتش والأربطة.

ومن المصممين الذين برز لديهم هذا الاتجاه كريستيان ديور، فندي، اميليو بوتشي، برادا ومارني وجيل ساندرز. 

4) حلق غير تقليدي : 

img 

من بين الإكسسوارات التي ظهرت مؤخراً الحلق الذي يأخذ شكل الأذن Ear Cuffs وعادة ما يتم ارتداؤه في أذن واحدة فقط. وهي تعطي تأثير Punk أقوي بكثير من الحلقان العادية.

وظهرت بهذا الستايل الممثلة جنيفر لورانس والتي لفتت الأنظار لها بارتدائها حلقاً مقوساً من الكريستال. ولتأثير أقل حدة يمكنكِ أن تختاري ستايل ايما روبرتس الأكثر رقة ليحتل مساحة أقل من شكل الأذن. وقد ظهرت هذه الحلقان في عروض أزياء الربيع والصيف. 

5) الوشاح أو السكارف : 

img 

من بين كل الإكسسورات دائماً ما يؤكد خبراء الموضة على أهمية الوشاح أو السكارف، حيث يمكن أن تقومي بتغيير مظهركِ بمجرد ارتدائه في ثوانٍ قليلة.

وكثير من المصممين يعودون لوشاح فترة الخمسينيات الأنيقة، سواء كان وشاحاً كبيراً بألوان كثيرة أو صغيراً على الرقبة بلون واحد مثل تصميمات مارك جاكوبز، إيترو وديريك لام. 


6) النظارة الشمسية الكبيرة : 

img 

النظارة الشمسية الكبيرة من أبرز مكملات الزينة لهذا الموسم، فلا أناقة تكتمل بدون نظارة الشمس التي ظهرت بأشكال وألوان مختلفة وكثيرة فمنها ستايل الطيار بألوان قوس قزح وستايل القطة الأسود من الستينيات وكذلك النظارة كبيرة الحجم التي ظهرت في عروض سيلين وشانيل وكريستيان ديور وجوتشي ورالف لورين وستيلا ماكارتني. 




7) إكسسوارات : 

img 

من أهم اتجاهات إكسسوارات هذا الصيف هو ارتداء السلاسل فوق بعضها البعض layering necklaces والمزج بين الأحجار والأشكال المختلفة.

مثل النجمة كيت هيدسون التي ارتدت عدة سلاسل مختلفة تماماً مثل سلسلة ذهبية قصيرة مع عقد أطول من الأحجار الطبيعية. ولمن لا يفضلن ارتداء سلاسل أو عقود قوية فوق بعضها البعض يمكن أن يخترن السلاسل الدقيقة والرقيقة بأطوال مختلفة منها للوصول للشكل الذي يناسبكِ. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com