أنهت اللجنة التحضيرية لحفل تأبين الراحل الشاعر الكبير سميح القاسم بالتنسيق مع مكتب مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية، استعداداتها لإقامة الحفل تحت رعاية دولة الاستاذ الدكتور رامي حمدالله رئيس الوزراء وبمشاركة واسعة من المؤسسات الرسمية والشعبية والأدبية والشخصيات الوطنية والسياسية والثقافية من الوطن وخارجه فضلاً عن مشاركة واسعة من فلسطينيي الداخل وأهل الشاعر وأصدقائه.

وفي لقاء مع رئيس اللجنة التحضيرية للحفل الاستاذ الدكتور إحسان الديك أشار إلى أن فكرة إقامة هذا الحفل تنبع من اهتمام جامعة النجاح الوطنية بالإرث الثقافي الفلسطيني وتتويجا لمكانة ودور الشاعر الكبير سميح القاسم الذي أثر في الكينونة الثقافية الفلسطينية.

وأضاف الديك الى أن الراحل ترك فراغا كبيرا في قلوب المحبين وعشاق الشعر الوطني الملتزم خاصة أن شعره جسد مراحل التاريخ الفلسطيني منذ البدايات.

من جهته أشار الدكتور عدنان ملحم مساعد رئيس الجامعة للشؤون المجتمعية الى أن هذا الاحتفال هو رمز وفاء للشخصيات الفلسطينية التي تركت أثراً في الساحة الادبية الوطنية.

هذا ويأتي هذا الحفل ضمن فعاليات اللجنة الوطنية لإحياء ذكرى استشهاد الراحل ياسر عرفات وذكرى الاستقلال، وسيقام في جامعة النجاح الوطنية - مسرح الامير تركي بن عبد العزيز يوم السبت الموافق 8-11-2014 الساعة الخامسة مساء في مدينة نابلس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com