عادل النجم ليونيل ميسي رقم راؤول جونزاليس كأفضل هداف في تاريخ دوري أبطال أوروبا ليلة أمس بعد أن أحرز ثنائية قاد بهما فريق برشلونة لهزيمة أياكس والتأهل للدور الثاني من دوري الأبطال وليصل ميسي إلى الهدف رقم 71 في هذه المسابقة العريقة.
تفصيليا نجد أن ميسي سجل ستة أهداف بين الدقيقتين 1 و15 و12 هدفا بين الدقيقتين 16 و30 و19 هدفا بين الدقيقتين 31 و45 وتسعة أهداف بين الدقيقتين 46 و60 و8 أهداف بين الدقيقتين 61 و75 و17 هدفا بين الدقيقتين 76 و90.
في دور المجموعات أحرز ميسي 40 هدفا وفي دور الستة عشر أحرز 18 هدفا وفي ربع النهائي أحرز تسعة أهداف وفي قبل النهائي أحرز هدفين كانا في مرمى ريال مدريد وفي النهائي أحرز هدفين كانا في مرمى المان يونايتد.

ميسي أحرز 26 هدفا فرديا و15 ثنائية وثلاثيتين ومرة واحدة أربعة أهداف ومرة واحدة خمسة أهداف.

من داخل منطقة الجزاء أحرز ميسي 60 هدفا ومن خارج المنطقة أحرز 11 هدفا وثمان ضربات جزاء وهدفين من ضربات حرة مباشرة.

شباك الميلان أكثر من تلقت أهدافا من ميسي في المسابقة (8 أهداف).. يليه كل من اياكس وارسنال وبايرن ليفركوزن (ستة أهداف لكل منهما).. سبارتاك موسكو وباناثانياكوس كل منهما تلقت شباكه من ميسي أربعة أهداف.. ليون وشاختار وكوبنهاجن وفيكتوريا بلزن (3 أهداف لكل منهما).. شتوتجارت وبازل وبايرن ميونيخ ومان يونايتد ودينامو كييف وريال مدريد وباتي وباريس سان جيرمان والمان سيتي (هدفين في كل شبكة).. وهدف في شباك كل من فيردر بريمن وسلتك ورينجرز وسبورتينج لشبونة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com