اعترفت سلطات الامن الاسرائيلية عصر اليوم الخميس ان حادث الدهس في" جوش عتسيون" كان عرضيا وليس مقصوداً، وهذا ما اتضح من التحقيقات التي تم الكشف عنها.

يشار الى ان ثلاثة جنود تعرضوا امس للدهس في جوش عتسيون ووصفت اصابة احدهم بالبالغة الخطورة، وذلك بعد ساعات من عملية الدهس في الشيخ جراح التي نفذها ابراهيم العكاري وقُتنل فيها ضابط حرس الحدود جدعان اسعد من بيت جن واصيب اخرون من حرس الحدود ومواطنون لا زالوا يخضعون للعلاج في المستشفيات المختلفة.

عائلة همام مسالمة تؤكد لـــــــ"بكرا" ان دهس الجنوب قرب الخليل حادث سير عابر وليس عملية مخطط لها

من جهته أكدّ جمال مسالمة عم الشاب همام مسالمة في تصريح صحفي لموقع بكرا قبل قليل أن الحادث الذي وقع على مدخل مخيم العروب هم حادث سير عابر وليس عملية مخطط لها .

وكان يوم امس قد أُعلن عن عملية دهس لجنود ثلاثة امام مخيم العروب نفذها احد المواطنين وفرّ هاربا من المكان .

وأضاف جمال مسلمة في حديث لــ" بكرا" أن ما حدث مع ابنها هو حادث سير عادي نتيجة فقدان سيطرته على الشاحنة اذ كان يسير بسرعة عالية بعد احتجازه على حاجز الكنتينر ثلاث ساعات مع مئات السيارات نتيجة اغلاق الحادث وما حدث هو ارتباك وعدم قدرته على ايقاف السيارة ولم يرى الجنود. العائلة تنقل ما حدث نقلا عن ابنها همام الذي سلم نفسه بعد ذلك وايضا عن ابن عمه الذي كان يرافقه وان الشاب هرب ساعة الحادث خوفا من اطلاق النار عليه.

وصرحت شرطة الاحتلال انها استطاعت متابعة السيارة من خلال كاميرات المراقبة على مفرق عتصيون وبعد التدقيق في سجلات السيارة تعرفت على صاحبها وهو همام المسالمة ، وعلى اثرها قامت باقتحام البلدة والبحث عنه .

واعتقلت من العائلة عيسى المسالمة ،وليد المسالمة، صبحي المسالمة، اسماعيل المسالمة ومحمد جمال المسالمة .
وأضاف ان قوات الاحتلال أعادت المعتقلين بعد فترة ،ولكن ابقت عيسى المسالمة محتجزا لديهم ، وهو عامل مع همام في منطقة عناتا .
ونفى خبر تسليم ابن شقيقه همام نفسه للصليب الاحمر .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com