قال الناطق الرسمي باسم الرئاسة نبيل أبو ردينة، إن القيادة الفلسطينية قررت التوجه إلى مجلس الأمن فوراً ضد التصعيد الاسرائيلي في المسجد الاقصى المبارك، وبدأت الاتصالات السريعة بهذا الشأن.

وأضاف أبو ردينة في تصريح صحفي، أن 'الحكومة الإسرائيلية وبسابق إصرار وضمن خطة ممنهجة تواصل انتهاكاتها لحرمة المسجد الأقصى المبارك، وتدفع بالمستوطنين لاقتحام المسجد منتهكة كل الأعراف والشرعية الدولية والإجماع الدولي، مما يؤكد إننا أمام حكومة تريد تصعيد الأمور من أجل تقسيم المسجد الأقصى، الأمر الذي حذرنا مراراً بأن ذلك خط أحمر سيؤدي إلى أوضاع لا يمكن السكوت عليها داخلياً وإقليمياً، وسيدفع بالأمة العربية والإسلامية وأحرار العالم إلى اتخاذ مواقف وقرارات خطيرة'.

سابقة خطيرة...اقتحام المصلى القبلي وانتهاك حرمته

هذا وحذرت الهيئة الاسلامية المسيحية لنصرة القدس والمقدسات اليوم الاربعاء الموافق 5/11/2014م من انتهاك خطير لحرمة المصلى القبلي في المسجد الأقصى المبارك، معتبرةً اقتحام قوات الاحتلال وللمرة الأولى المسجد مدججة بالسلاح وداست بنعالها سجاد المسجد ووصلولها حتى منبر صلاح الدين الأيوبي تعنت اسرائيلي واصرار واضح على المساس بحرمة المقدسات، واستفزاز مشاعر الفلسطينيين خاصة والمسلمين عامة.

وأشارت الهيئة في بيانها الى ان مواصلة اقتحام المسجد الاقصى المبارك، هو انتهاك صارخ لاماكن العبادة وقدسيتها.. حيث بانتهاكها للمسجد الاقصى تكون سلطات الاحتلال قد انتهكت حرمة المقدسات الدينية وحرية العبادة، وتمنع المصلين من الوصول إلى الاماكن المقدسة لأداء الصلاة فيها مما يشكل انتهاكاً خطيراً لحرية العبادة وحق ممارسة الشعائر الدينية التي كفلتها كافة الشرائع والمواثيق الدولية وخاصة الشرعية الدولية لحقوق الإنسان.

وأكد الامين العام للهيئة الدكتور حنا عيسى على ان صمت المجتمع الدولي بمؤسساته ومنظماته المختلفة في ظل ما يجري في المسجد المبارك مؤخراً، وعدم اتخاذ اي اجراءات للجم اسرائيل وانتهاكاتها الجسيمة، أمر له دور اساسي في تمادي سلطات الاحتلال بانتهاك حرمة المسجد الاقصى والاعتداء اليومي عليه باقتحامه وتدنيسه، واقتحام المصلي القبلي صباح اليوم، مشيراً الى توالي المخططات الهادفة الى تهويد الحرم القدسي الشريف وسلخه عن هويته الاسلامية، مؤكداً على سعي اسرائيل المتواصل لتحقيق الحلم اليهودي باقامة الهيكل المزعوم. معتبراً الدعوات المتواصلة لاقتحام المسجد الاقصى وتدنيس باحاته ومصلياته خطوة خطيرة، تعكس مدى التطرف الاسرائيلي، والفكر الصهيوني الداعي إلى انتهاك حرمة الأديان والاعتداء على المقدسات ودور العبادة دون اكتراث لحرمة هذه الأماكن الدينية المقدسة.

ودعت الهيئة في بيانها الى النفير العام والرباط داخل المسجد الاقصى للدفاع عنه وافشال مخططات الاحتلال بالسيطرة عليه. 

اقرأ ايضاً: الاقصى يشتعل: مواجهات مع الشرطة وعشرات الاصابات منها خطيرة

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com