شهدت منافسات المجموعة الرابعة في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم الليلة مباراتين مثيرتين، فاز بروسيا دروتموند في إحداهما على جالطة سراي بنتيجة 4-1 ، بينما تعادل أرسنال وأندرلخت في مباراة أخرى قوية حفلت بالأهداف حتى الثواني الأخيرة وانتهت بالتعادل الإيجابي 3-3.
كان أرسنال هو البادئ بالتسجيل (ق25) بعد أن تعرض مهاجمه داني ويلبك لعرقلة داخل منطقة الجزاء، لم يتوان حكم المباراة عن احتسابها ضربة جزاء يتصدى لها مايكل أرتيتا بنجاح الذي أودعها صاروخية على يسار الحارس سيلفيو بروتو.

وأكد الفريق اللندني أفضليته سريعا بعدها بأربع دقائق عن طريق التشيلي أليكسيس سانشيز (ق29) الذي سدد ركلة حرة أمام منطقة جزاء الفريق البلجيكي لكنها تصطدم بالحائط البشري وترتد له مرة أخرى لكنه لم يتوان عن تسديد الكرة بطريقة أرضية قوية تمر في الزاوية الضيقة لبروتو من ناحية اليسار.

ومع بداية الشوط الثاني ينجح أليكس تشامبرلين في توسيع الفارق وإحراز الهدف الثالث لفريقه بمجهود فردي بعد أن اخترق الجبهة اليمنى لأندرلخت ومر بسهولة إلى منطقة جزاء الفريق البلجيكي حيث أودع الكرة سريعة خاطفة على يسار الحارس بروتو.

بعد هدف أرسنال الثالث، ينتفض أندرلخت ويبدأ في مبادلة المدفعجية الهجمات الخطيرة حيث كان الرد السريع بعدها بدقيقتين (ق61) حينما مرر أندي كاوايا كرة عرضية على حدود منطقة جزاء أرسنال يقابلها أنطوني فاندن بوري الذي يسددها بسهولة في مرمى فويتشيك تشيزني حارس المدفعجية.

ويحيي أندرلخت آماله بضربة جزاء (ق73) انبرى لها أنطوني فاندن بوري مسجلا الهدف الثاني له ولفريقه.

ومع دخول المباراة في لحظاتها الأخيرة، يصعق أليكساندر ميتروفيتش الجميع في ملعب الإمارات بعد أن وصلت له الكرة من الزميل أندي نجار لم يتوان عن إيداعها داخل مرمى تشيزني، لتنتهي المباراة بالتعادل 3-3.

وفي المباراة الاخرى انتظر دورتموند حتى الدقيقة 39 كي يتقدم بالهدف الأول بعد أن مرر لوكاس بيسزك الكرة بشكل طولي من ناحية اليمين بمنتصف الملعب يتقدم لها ماركو رويس ضاربا خط الدفاع قبل أن يسددها أرضية زاحفة تمر بين قدمي حارس جالطة سراي فرناندو موسليرا.

وعزز الفريق الألماني تقدمه بهدف ثان في مستهل الشوط الثاني وتحديدا (ق56) حينما وصلت الكرة إلى منطقة جزاء جالطة سراي يشتتها الدفاع لتجد سباستيان كيل على حدود المنطقة الذي يمررها إلى سوكراتيس باباستاثوبولوس المتمركز بشكل جيد أمام موسليرا حيث خطف الكرة أسرع من الأخير لتدخل الشباك معلنة عن هدف دورتموند الثاني.

ويحاول جالطة سراي كرة العودة إلى أجواء المباراة مجددا وينجح في ذلك (ق69) بعد أن لعب الهولندي فيسلي شنايدر كرة قوية من ضربة ركنية على القائم الأقرب يرتقي لها اللاعب هاكان بلطة فوق الجميع ويحولها داخل مرمى حارس دورتموند رومان فايدنفلر ليضيق الفارق قبل ثلث ساعة من نهاية المباراة.
ويضيف شيرو ايموبيلي الهدف الثالث (ق73) من انفرادة بحارس الضيوف.
ويتلقى ايموبيلي كرة طويلة من الجهة المقابلة على الناحية اليمنى لمنطقة الجزاء يحاول لعبها عرضية لكنها تصطدم بقدم سيميح كايا مدافع جالطة سراي لتدخل مرمى الفريق التركي (ق84) وينتهي اللقاء بنتيجة 4-1.
بالتالي يحصد بروسيا دورتموند ثلاث نقاط يؤكد بها صدارته للمجموعة الرابعة برصيد 12 نقطة، فيما تجمد رصيد جالطة سراي عند نقطة وحيدة في المركز الأخير.

ونال كل من أرسنال وأندرلخت نقطة من تعادلهما حيث ارتفع رصيد أرسنال إلى سبع نقاط في الوصافة، بينما ارتفع رصيد أندرلخت إلى نقطتين في المركز الثالث.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com