حسم حامل اللقب نادي مانشستر سيتي ديربي المدينة بفوزه الصعب على جاره وغريمه نادي مانشستر يونايتد بهدف مقابل لاشيء في اللقاء الذي اقيم مساء اليوم على استاد الاتحاد ضمن الجولة العاشرة من منافسات الدوري الانجليزي الممتاز لكرة القدم .

جاء الشوط الاول سلبياً من ناحية الاهداف اما من جانب البطاقات الملونة فقد تلقى مدافع الشياطين الحمر كريس سمولينغ على البطاقة الحمراء في الدقيقة 39 ليكمل فريقه باقي مجريات المباراة بعشرة لاعبين هذا وقد عدل المدرب الهولندي لويس فان خال بعد الورقة الحمراء بإدخال لاعب خط الوسط كاريك في محور خط الدفاع عوضاً عن عدنان يانوزاي لاعطاء الكثافة في المناطق الخلفية .
وفي الشوط الثاني وعند الدقيقة 55 اضطر فان خال لاجراء تبديل ثاني عندما اخرج المصاب الارجنتيني ماركوس روخو وادخل الشاب باتريك ، وعند الدقيقة 62 اهتزت مدرجات الاتحاد فرحاً عندما بصم المهاجم سيرجو اغويرو على الهدف الاول بعد ان وصلته عرضية من الظهير الايسر الفرنسي كليشي ارسلها الارجنتيني داخل الشباك .
وعند الدقيقة 65 هدد المونتينيغري يوفيتيتش مرمى الخصم بتسديدة رائعة من خارج منقطة الجزاء استطاع دي خيا من الامساك بها ، وفي الثلث الاخير من اللقاء جاء الدور على المدرب التشيلي مانويل بليغيرني عندما ادخل الفرنسي سمير نصري العائد من الاصابة بالاضافة الى المهاجم البوسني ايدين دزيكو .

وكاد الشياطين الحمر على مقربة من هدف التعادل عندما سدد دي ماريا من داخل منقطة الجزاء ولكن الحارس الاول في المنتخب الانجليزي استطاع ان يبعد الكرة بأطراف اناميله في الدقيقة 77 .

وفي الدقائق العشر الاخيرة من اللقاء ارسل دي ماريا كرة ركنية وصلت الى رأس البلجيكي مروان فيلاني الذي ارسلها فوق العارضة بقليل في الدقيقة 85 ، وكاد الايفواري يايا توريه قريب من مضاعفة النتيجة عندما سدد كرة متقنة من خارج منقطة الجزاء جاءت بجوار القائم الايسر للحارس الاسباني وحاولت الكتيبة الحمراء تسجيل هدف التعادل ولكن صلابة الدفاع السيتي وحارس المرمى امكنت الفريق الازرق من المحافظة على الشباك وتحقيق ثلاث نقاط غالية .

وبهذا الانتصار رفع مانشستر سيتي رصيده الى النقطة 20 في المركز الثالث خلف المتصدر نادي تشيلسي والثاني المتألق هذا الموسم ساوثهامبون ، فيما تجمد مان يونايتد عند النقطة 13 في المركز الثامن على بعد اربع نقاط من صاحب المركز الرابع نادي الارسنال .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com