الشتاء ترك بصماته نهاية الأسبوع ، وارتفع منسوب بحيرة طبريا بـ 1 سنتمتر وهو الآن يقف على 212.84 متر تحت سطح البحر. وخلال الأيام الأخيرة هطلت أمطار في أماكن مختلفة في شمال البلاد والمركز بكميات فاقت المعدل لهذه الفترة من السنة .

الأماكن التي هطلت فيها الكميات الكبيرة كانت في مناطق : تل أبيب ، رأس الناقورة في الجليل الغربي وفي المطلة في الجليل الأعلى 60 ملم من المطر منذ يوم الخميس ، أيضا في جزء من مركز البلاد سجلت كميات عالية من الأمطار في شهر سبتمبر – 30/40 ملم من المطر .بعد شتاء جاف العام . 

وأدت حالة الطقس الشتوية الاستثنائية في شهر اكتوبر تشرين الأول الماضي – إلى أضرار في عدد من الأماكن في البلاد ، فعلى سبيل المثال – أدت الأمطار الغزيرة التي هطلت في الناصرة يوم الجمعة الى إغراق عدد من الشوارع في وسط المدينة ، واجتاحت المياه حوالي عشرين منزلا ، وفي أشدود ، افاد المواطنون بأن المدينة تعرّضت الى ما يشبه الإعصار !

وفي كريات طفعون أصيب احد المنازل بصاعقة برق ، مما ادى الى احتراق لوحة الكهرباء ، والتهمت النيران تلتهم الطابق الثاني من المنزل المبنىي من الخشب ، لكن قوات الاطفاء تمكنت من السيطرة على الموقف ، دون وقوع اصابات .

ونتيجة لكميات الأمطار الكبيرة ، امتلأت وديان المناطق الشرقية من البلاد ، وفي غور الأردن – بالمباه ووردت تقارير عن فيضانات في أودية الغور ، دون وقوع اضرار . وفي وقت سابق ، اصيب اربعة ركاب بانزلاق حافلة على طريق رطبة في "غفعات زئيف" يالقدس .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com