نحن نعلم أنّ أماكن تكدّس الدهون في جسمك يختلف عن أماكن تكدّسها عند صديقتك، فهذا أمر طبيعي، لذلك تعرّفي معنا على كيفية حرق الدهون وتحسين عملية التمثيل الغذائي وفقاً لشكل جسمك.

- جسم بشكل إجاصة: إذا كنت تحملين معظم وزنك على البطن، الوركين، الفخذين والمؤخّرة فجسمك هو بشكل إجاصة أو الكمثري، ولتعزيز عملية الهضم لديك يجب عليك تناول الأطعمة الغنية بالألياف ومنها على سبيل المثال: اللوبياء لتنظيم مستويات هرمون الاستروجين، المعكرونة من القمح الكامل، والتين.

- جسم بشكل تفاحة: إذا كان جسمك يكدّس الدهون على البطن فقط وتتمتّعين بوجه دائري وساقين نحيفتين، فأنت من صاحبات الجسم بشكل التفاحة. إنّ هذا النوع من الأجسام يجب عليه أن يتجنّب تناول الكربوهيدرات، وبإمكانك استبدالها بالتالي: العدس الذي يحتوي على البروتين ويتطلب طاقة أكبر من الجسم لتفكيكه وهضمه، والحمص المحضّر مع الفلفل الأحمر الغني بالبروتين والتوابل التي تعزّز التمثيل الغذائي.

- جسم يجمع شكل التفاحة والإجاصة: هذا النوع من الأجسام يمكنه تسريع عملية الهضم من خلال تناول الأطعمة الغنية بالسيلينيوم واليود. ومنها على سبيل المثال: الأعشاب البحرية، الروبيان، وبذور دوار الشمس. 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com