تقدّم اليوم قرابة الـ 2154 حقوقي إلى إمتحانات نقابة المحامين، حيث تقدموا إلى الإمتحان بصيغته القديمة فيما سيتقدم الحقوقيون في عام 2015 إلى الإمتحان بصيغته الجديدة والتي لا تعتمد على الأسئلة المغلقة (الطريقة الأمريكية) فقط إنما ستشمل اسئلة تحليلية. 

وفي حديث مع الحقوقية منى ابو فنة أكدت لـ "بكرا" أنها مرت الإمتحان بنجاح وأضافت: الامتحان كان صعب نسبيا والحمدلله قد نجحت.

وتابعت: سبب الصعوبة تكمن بانهم قاموا في الاسبوع الاخير، أبي قبل الامتحان، باعطاءنا تحديثات القوانين الجديدة، حيث معظم الامتحان جاء من هذه التحديثات. 

وأضافت: درست 3 أشهر على الأقل للإمتحان، وهذه المثابرة هي من ساعدتني بالنجاح. 

تغيير جذري في صيغة امتحان المحاماة واضافة مستندات وادعاءات قانونية

الحقوقي احمد مهنا، حصل على اللقب الاول في المحاماة من كلية رمات غان اكد لـ"بكرا" بان الامتحان لم يكن سهلا واضاف: وفقا للعلامات الاولية فقد نجحت وعبرت الامتحان ومع مرور الوقت والايام سنعرف حتما درجة الصعوبة.

وتابع: ياتي هذا الامتحان بعد انهاء لقب اول في المحاماة وبالاخص بعد حوالي ثلاثة اشهر من دراسة لعشرات الاف الصفحات والاسئلة، وانا شخصيا اتمنى النجاح لجميع الطلاب العرب، كما اننا ننتظر النتيجة الرسمية لامتحان النقابة العلامة الرسمية بعد جمعتين.

وعن درجة صعوبة الامتحان حدثنا مهنا قائلا: بناءً على شهادات طلاب ومقارنة مع امتحانات سابقة هذا الامتحان لم يكن سهلا، يذكر انه اخر امتحان يكون بهذه الصيغة حيث اقرت لجنة الامتحانات التابعة للنقابة قبل اسبوعين انه تم اضافة قسم اخر للامتحان وهو عبارة عن سؤال صياغة وكتابة مستندات وادعاءات قانونية ويبدأ العمل بالصيغة الجديدة في بداية شهر ايار 2015 .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com