إذا سألت أي شخص أن يقول لك من هم الـ 23 لاعباً المرشحين من وجهة نظره الشخصية للكرة الذهبية سيأتي إليك باسم سواريز دون أدنى شك!
وها قد أعلن الإتحاد الدولي لكرة القدم الأسماء المرشحة للفوز بجائزة أفضل لاعب في العالم "الكرة الذهبية"، ويتواجد في هذه القائمة الأسماء المعروفة مثل كريستيانو رونالدو وميسي وإنييستا ونوير ومولر وروبن بالإضافة إلى المزيد من الأسماء.
وسيتم تقليص هذه القائمة إلى ثلاثة أسماء بعد ذلك من أجل الإعلان عن صاحب الكرة الذهبية في مطلع العام الجديد.
ولكن السؤال الذي يجب طرحه الآن .. لماذا تم استبعاد سواريز؟ هناك سببان يتم استبعاد اللاعبين من خلالهما وهما الفني والأخلاقي.

31 هدف في الدوري الانجليزي

فنياً؟ هو سبب واهٍ بكل تأكيد وكيف لا وهو أفضل لاعب في الدوري الإنجليزي، أحرز 31 هدفاً في أقوى دوريات العالم الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم على الرغم من أنه بدأ الموسم الماضي موقوفاً وغاب عن مباريات فريقه للعديد من الجولات في بداية الدوري.
الجميع رأى سواريز الموسم الماضي وماذا فعل مع فريقه الذي ساعده على التقدم من المركز السابع إلى المركز الثاني بل والمنافسة على لقب البريمييرليغ حتى الأمتار الأخيرة منذ زمن بعيد.
بالنسبة إلى الجميع فاستبعاد المهاجم الأوروغوياني من القائمة ليس فنياً على الإطلاق ومن يخرج من فيفا ليصرح بهذا فإنه إما لا يفهم في كرة القدم أو يتفوه بالكذب.

السبب الاخلاقي 

السبب الثاني هو السبب الأخلاقي أو التأديبي بين قوسين، حدث ذلك في مناسبة شهيرة للغاية .. في عام 2006 التاريخي بالنسبة إلى زيدان، ليس فقط تاريخي بمناسبة اعتزاله الكرة ولكن أيضاً لأنه حمل منتخب بلاده على كتفيه ووصل بهم إلى نهائي كأس العالم وكان من الممكن أن يعانق الكأس الذهبية لولا ركلات الجزاء.

زيدان اعتدى على ماتيراتزي في النطحة الشهيرة، ليتم عدم ذكر إسمه في الثلاثي المرشح للكرة الذهبية ليدخل بدلاً منه تييري هنري بالإضافة إلى جان لويجي بوفون والمدافع الذي تحصل عليها فابيو كانافارو.

في الأغلب هذا هو السبب الرئيسي لاستبعاد لويزيتو سبباً أخلاقياً تأديبياً في المجمل، وكان سواريز قد عوقب بالإيقاف عن ممارسة الكرة 4 أشهر وذلك بسبب واقعته الشهيرة أمام كيلليني في كأس العالم الماضية عندما قام بعض المدافع الإيطالي في كتفه.

 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com