لويس فويتون اختارت ستة مصممين و مشاهير مبدعين ليكونوا جزءًا من مشروع رائع و مميز هو THE ICON و THE ICONOCLASTS و هم كريستيان لوبوتان ، و سيندي شيرمان، و فرانك جيري، و كارل لاغرفيلد، و مارك نيوسن، و راي كاواكوبو لابتكار حقائب أو تصميم جلدي مستوحى منهم شخصياً، مستخدمين نقش مونوغرام الأيقوني، و محافظين في الوقت نفسه على روح و بصمة العلامة و إبداعها و جرأتها. و ها هي هذه الابتكارات تبصر النور بتصاميم خلابة فاقت توقعاتنا لشدة جمالها و تفردها و قد باتت متوفرة بمتناول يديك في كل من الإمارات و قطر و الكويت.

فقد رأينا حقيبة ملاكمة و حقيبة عمودية و أخرى مثالية للسفر من كارل لاغرفيلد ، فيما جاءت التصاميم المفضلة لدينا من ابتكار المبدع كريستيان لوبوتان الذي أطلق حقيبة بالاحمر مع مقبضين بالبني بنقوش المونوغرام، و قد جاءت في غاية الجاذبية و الإثارة، الى جانب حقيبة أخرى حملت بصمته من الرؤوس الحديدية المروسة، بالإضافة الى حقيبة السفر الجريئة و المذهلة التي ستستقطب الأنظار إليك في كل أسفارك.

أما حقيبة المديرة الإبداعيّة في دار Comme des Garçons' المصممة Rei Kawakubo فقد ذكرتنا بالجبن لأنها جاءت ذات ثغرات و كأنها ممزقة، إلا أن هذا بالفعل هو ما يميزها. أما حقائب سيندي شيرمان، فقد جاءت مثالية لتوضيب القطع الصغيرة بطرق فعالة و ذكية و ألوان مرحة. فهي رائعة لترتيب الحليّ و الأحزمة و الجوارب و ربطات العنق بوسائل منظمة من دون تعريضها للتلف أو الكسر أو حتى التجعيد.

و يذكر أن هذا المشروع كسر كل قيود و قواعد الموضة واستطاع هذا الفريق من الفنانين الاستثنائيين أن يصمّم مجموعة لا مثيل لها من الحقائب المذهلة. و قد تقدّم بفكرة المشروع كلّ من دلفين آرنو، نائب الرئيس التنفيذي لدار لويس فويتون، و نيكولاس غيسكيير، المدير الفني لمجموعات الملابس النسائية لدى دار لويس فويتون.

و في هذا الصدد، تقول دلفين آرنو: "عندما تحدّثنا مع نيكولاس غيسكيير عن المواهب الاستثنائية التي نودّ مخاطبتها لتنفيذ هذا المشروع، قرّرنا أن نقصد من هم الأفضل في مجالاتهم. كنا مهتمّين بأشخاص يعملون بعقولهم و أيديهم. و قد اعتبرت شخصيًا هذا الأمر مثيرًا للاهتمام وممتعًا إلى حدّ بعيد، فمن الباهر أن نحصل على وجهات النظر المختلفة هذه كلّها حول نقش مونوغرام. و إنّ لمن الملهم أن نرى كيف يتصوّر هؤلاء الفنانون الفكرة، و نشهد على منظورهم الشخصي حيالها، فهم بالفعل مجموعة من العباقرة".

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com