افتتحت الجامعات والكليات ابوابها يوم امس في عامها الدراسي الجديد، وفي هذا اليوم تجولت عدسة بكرا في الكلية الاكاديمية العربية في حيفا لترصد الاجواء في اليوم الاول ولتستمع الى اراء الطلاب والطالبات حول الدراسة والأقساط الدراسية وما يشغل بال الطلاب.

الطالب فايز لوقا قال: درست في الماضي ثلاث سنوات لنيل التأهيل العلمي(معلم)،واليوم ومع افتتاح السنة الجديدة، التحقت بدار المعلمين لاستكمال لقب(e .m.d).وعن الاجواء التعليمية في اليوم الاول قال: اجواء ممتازة وراقية جدا،وقد واكبت المحاضرة الاولى وسادت الروح الاخوية بين الجميع ولم المس اية صعوبات تذكر...

الطالبة مرام غزالة – سنة ثانية:الاجواء حلوة جدا ولمسنا الحماس والنشاط لدى الطالبات،وتابعت :ادرس في الكلية موضوع اللغة العربية والتربية الخاصة،واشارت غزالة الى تميز هذه الكلية عن غيرها في المستوى التعليمي الارقى مع حصول الطالب على لقب يؤهله للمستقبل في التعليم.

شذى سرحان :انهيت لقبي الاول في الجامعة والتحقت بدار المعلمين لانهاء التاهيل في اللغة العبرية،وعن الاجواء قالت سرحان:الاجواء ممتازة جدا ونأمل خيرا لجميع الطلاب.
 
زكية شوفاني هلون:لا شك ان افتتاحية السنة الدراسية في الكلية ممتازة جدا،وتابعت حول دراستها: ادرس موضوع الادب الانجليزي،وأشارت هلون الى ان هذه الكلية تصقل شخصية الطالب المستقبلية.

ولاء حبقة – سنة ثالثة:ادرس موضوع تربية الجيل المبكر،واضافت:لا شك ان الاقساط التعليمية باهظة جدا مع اننا حصلنا على منح من خلال مشروع بيرح،والكلية تسهل علينا دفع القسط من خلال تقسيمه على مدار السنة.

دعاء حلبي – سنة ثانية: ادرس موضوع العلوم واللغة العربية،وعن الاقساط قالت:الكل يواجه هذه المشكلة في بداية السنة الاولى،لكن بعد ذلك نعمل من خلال مشروع بيرح وهذا الامر يساعدنا في دفع الاقساط.

سحر عثمان- سنة رابعة واخيرة: الاجواء حلوة ومشجعة،وهذه السنة لمسنا التحاق عدد كبير من الطالبات الطالبات اللواتي التحقن بدار المعلمين وهذا يدل على زيادة في الوعي لدى الجنس اللطيف،وتخصصي اللغتين العربية والعبرية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com