في الأغلب سيكون كتاب بيب غوارديولا الجديد حديث الجميع خلال الفترة المقبلة، هذا الكتاب الذي تحدث فيه عن علاقاته بالجميع سواء في برشلونة الاسباني أو بايرن ميونيخ الالماني بل وأندية أخرى أيضا وحكايات خفية كتب عنها الفيلسوف في كتاب مذكراته.

وتحدث غوارديولا في كتابه عن علاقته بـ "السبيشال وان" جوزيه مورينيو والأحداث التي شهدها مع البرسا في الكلاسيكو امام ريال مدريد بقيادة مورينيو.

واعتبر غوارديولا في كتابه أن ما فعله أولي هونيس رئيس نادي بايرن ميونيخ عندما هاجم مورينيو أمر لم يعتده في برشلونة بل أن غيابه كان سبب رحيله، حيث شفى شفى غليله من المدرب البرتغالي عقب انتصار بايرن ميونيخ على تشيلسي الانجليزي في دوري أبطال أوروبا بضربات الجزاء الترجيحية

وكان مورينيو قد صرح - عقب المباراة أنه دائماً ما ينهي المباراة مع الفريق الذي يقوده غوارديولا بـ 10 لاعبين بعد أن طرد أحد لاعبي البلوز في نهاية المباراة، وهو ما أغضب غوارديولا كثيراً ولكن هونيس رد على مورينيو بتصريحات أسعدت غوارديولا واعتبرها دفاعا عنه تمنى مثله حين كان في برشلونة حيث قال رئيس النادي البافاري: "تعليقات مورينيو خارجة تماماً عن السياق.. في الاغلب كان يشاهد مباراة أخرى".
وقارن غوارديولا ما فعله رئيس نادي بايرن ميونيخ بما حدث في اليوم الذي قرر فيه الرحيل عن برشلونة وكان في "إبريل\نيسان 2011". بعدما خاض 4 مباريات كلاسيكو خلال 18 يوما.. واشتهرت هذه المباريات بالعدوانية الشديدة بين اللاعبين من خلال اشتباكات لفظية وبدينة سواء داخل الملعب او خارجه من خلال الممرات المؤدية الى غرف الملابس.

وذكر بيب أنه كان يتناول العشاء مع اللاعبين في المطعم الخاص حينها كان مورينيو يتحدث لوسائل الإعلام ليقول: "هناك كثير من المدربين يشتكون من الحكام وهناك شخص واحد فقط يسكت حينما تكون الأخطاء في صالحه ويتحدث إذا كانت الأخطاء ضده".

هذا الشخص الوحيد بكل تأكيد قصد به مورينيو غريمه غوارديولا، ويقول المدرب الإسباني إنه فهم ذلك من سياق حديث البرتغالي وغضب وظل يتمتم يتمتم بأنه حان الوقت للرد على هذا المدعو.

وحين هم بالرد وصل الأمر إلى المدير الرياضي للفريق "زوبيزاريتا" ليكبح جماح غوارديولا ويوجه إليه الكلام معنفا: "كلا بيب، نحن لا نرد على أحد .. فاهم! نحن لا نرد على أحد".

وفي هذا اليوم وهذه اللحظ يقول غوارديولا أنه اتخذ قرار الرحيل عن برشلونة لأنه أراد أن تكون الإدارة في ظهره ترد على المنافسين وهذا ما حدث عكسه في الفريق الكتالوني وفقا لرواية المدرب الإسباني.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com