في محاولة لزيارة جميع دول القارة الإفريقية، انطلق الألماني “جونتر هولتورف”، بسيارته “مرسيدس” موديل “جي دي300 “، عابرًا بها أكثر من 215 دولة في العالم.

وأفادت صحيفة “ديلي ميل” البريطانية، بأن “جونتر” خرج مع زوجته في رحلة استمرت 24 عامًا، من برلين، بدأت الرحلة بزيارة بعض دول إفريقيا، تليها أمريكا الجنوبية، ثم أمريكا الشمالية، وبعدها آسيا وأستراليا وأوروبا، ورغم وفاة زوجته “كريستين” إلا أن المغامر الألماني أصر على إكمال رحلته، حتى عاد إلى مدينة “بافاريا” في ألمانيا.

وذكرت الصحيفة، أنه تم تجهيز السيارة بشكل خاص لجعل السيارة أكثر عملية، وأزال “جونتر” المقاعد الخلفية وركب اثنين من مراتب حسب الطلب؛ لإتاحة مساحة لتخزين الملابس والمواد الغذائية والأدوات وقطع الغيار وأدوات المطبخ.

وبعزيمة قوية واجه “جونتر” صعوبات عديدة، إذ مرت السيارة عبر 41 حاوية شحن لعبور المحيطات، واستقلت أكثر من 113 عبّارة، تحملت تغير الجو ودرجات الحرارة المتقلبة، كما صعد الزوجان خلال الرحلة إلى قمة أعلى سلسلة جبال “إفرست”.

كتب “جونتر” أرقام قياسية في سجل “مرسيدس” بزيارتها 215 دولة، وعلى أساسه ستعرض في متحف “مرسيدس بنز” في “شتوتجارت” بألمانيا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com