عاد المنتخب الانكليزي من تالين بفوزه الثالث على التوالي وجاء بصعوبة بالغة على مضيفه الاستوني 1-صفر رغم النقص العددي في صفوف الاخير امس الاحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016.

وكان المنتخب الانكليزي استهل التصفيات بفوز ملفت خارج قواعده على نظيره السويسري (2-صفر) ثم اكتسح سان مارينو المتواضعة (5-صفر) الخميس الماضي، لكن رجال المدرب روي هودجسون عانوا اليوم لكي يمنحوا بلادهم فوزها الثالث على استونيا من اصل ثلاث مواجهات بينهما وانتظروا حتى الدقيقة 74 ليحصلوا على نقطتهم التاسعة بفضل القائد واين روني.

هدف ثالث لواين روني ونقاط كاملة للانجليز

وسجل روني هدفه الثالث في ثلاث مباريات في هذه التصفيات من ركلة حرة اخطأ الحارس سيرغي باريكو في التعامل معها فافلتت الكرة من يده وتهادت داخل الشباك في مباراة كان الانكليز الطرف الافضل بشكل واضح خصوصا في الشوط الاول لكنهم فشلوا في الوصول الى الشباك حتى ربع الساعة الاخير رغم اضطرار اصحاب الارض الى اكمال اللقاء بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 48 بعد طرد راغنار كلافان لحصوله على انذار ثان.

ورفع “الاسود الثلاثة” رصيدهم الى 9 نقاط في الصدارة ، فيما تجمد رصيد استونيا عند 3 نقاط بعد ان منيت بهزيمتها الثانية.

يذكر انه تتأهل للنهائيات المنتخبات التي تحتل المركزين الاولين في المجموعات التسع (18 منتخبا) بالاضافة الى المنتخب الفرنسي المضيف وصاحب افضل مركز ثالث، على ان تتواجه المنتخبات الثمانية الاخرى التي حلت ثالثة في ملحق من ذهاب واياب لتتأهل عنها اربعة منتخبات ويصبح العدد حينها 24 منتخبا لاول مرة في تاريخ البطولة القارية.

فوز اوكرانيا والنمسا وتعادل روسيا 

 فازت اوكرانيا على ضيفتها مقدونيا 1-صفر امس الاحد في لفيف في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة ضمن تصفيات كأس اوروبا لكرة القدم المقررة نهائياتها في فرنسا عام 2016.

وسجل سيرغي سيدروشوك (2+45) هدف المباراة التي شهدت ركلة جزاء ضائعة ايضا لصاحب الارض عبر اندري يارمولنكو (47).

ورفعت اوكرانيا رصيدها الى 6 نقاط في المركز الثاني موقتا، وثلاث نقاط امام اسبانيا حاملة اللقب التي فازت على لوكسمبورغ، ومقدونيا التي منيت بهزيمتها الثانية.

( واكتفت روسيا بالتعادل مع ضيفتها مولدافيا 1-1 اليوم الاحد في موسكو في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016.

وكان رجال المدرب الايطالي فابيو كابيلو استهلوا التصفيات بالفوز على ليشتنشتاين المتواضعة 4-صفر ثم تعادلوا مع السويد على ارض الاخيرة 1-1.

وبدت روسيا في طريقها للخروج بفوزها الثاني على حساب مولدافيا التي خسرت مباراتيها الاوليين ضد مونتينيغرو (صفر-2) والنمسا (1-2)، وذلك بعدما تقدم اصحاب الارض في الدقيقة 74 من ركلة جزاء نفذها ارتيم دزيوبا، لكن رد الضيوف جاء بعد اقل من دقيقة عبر الكسندرو ايبوريانو الذي منح بلاده نقطتها الاولى.

(وفي مباراة أخرى من نفس المجموعة فازت النمسا على ضيفتها مونتينيغرو 1-صفر امس الاحد في فيينا في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة المؤهلة الى نهائيات كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

وسجل روبن اوكوتي (24) هدف المباراة، رافعا رصيد بلاده الى 7 نقاط في الصدارة بفارق نقطتين عن روسيا الثانية، فيما تجمد رصيد مونتينيغرو عند 4 نقاط في المركز الثالث موقتا بانتظار مباراة السويد (نقطتان) وليشتنشتاين لاحقا.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com