انتفض المنتخب الاسباني بطل النسختين الاخيرتين ومونديال جنوب افريقيا 2010 وعوض الهزيمة التي تلقاها الخميس الماضي امام سلوفاكيا (1-2) بفوزه على مضيفه اللوكسمبورغي 4-صفر امس الاحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.
ودخل “لا فوريا روخا” الى هذا اللقاء وهو يحاول نسيان ما حصل معه في الجولة الماضية حين مني على يد سلوفاكيا بهزيمته الاولى في مبارياته ال37 الاخيرة في التصفيات المؤهلة لكأس اوروبا وكأس العالم.

وفشل منتخب اسبانيا في الجولة الماضية في مواصلة نتائجه المميزة في التصفيات خارج قواعده بعد ان سبق له وفاز بمبارياته ال14 الاخيرة (رقم قياسي اوروبي) منذ تعادله مع ايسلندا (1-1) في ايلول/سبتمبر 2007 كما انه لم يخسر ايا من المباريات ال17 الاخيرة التي خاضها خارج ملعبه منذ سقوطه للمرة الاخيرة امام السويد (صفر-2) في تشرين الاول/اكتوبر 2006، قبل ان يسقطه السلوفاكيون.

لكنه تمكن اليوم من تحقيق فوزه الثاني في المجموعة وتأكيد تفوقه التام على مضيفه المتواضع الذي سبق وان خسر جميع مبارياته الاربع السابقة امام الاسبان (جميعها ودية).

سلوفاكيا تحقق فوزها الثالث

ورفع الاسبان رصيدهم الى 6 نقاط في المركز الثاني بفارق ثلاث نقاط خلف سلوفاكيا التي واصلت عروضها المميزة وحققت فوزها الثالث على التوالي وجاء على حساب مضيفتها بيلاروسيا بثلاثة اهداف لنجم نابولي الايطالي ماريك هامسيك (65 و83) وستانيسلاف سيستاك (1+90) مقابل هدف لتيميفوي كالاتشيف، والاهداف عن اوكرانيا الثالثة التي تغلبت اليوم على ضيفتها مقدونيا 1-صفر سجله سيرغي سيدورشوك (45).

وبدأ دل بوسكي اللقاء بابقاء الحارس القائد ايكر كاسياس على مقاعد الاحتياط لمصلحة دافيد دي خيا بسبب الدور الذي لعبه في الخسارة امام سلوفاكيا كونه يتحمل مسؤولية الهدف الاول الذي جاء من ركلة حرة.

كما عاد باكو الكاسير الى التشكيلة الاساسية حيث لعب الى جانب دييغو كوستا الذي كان اخطر لاعبي الابطال خطرا في بداية اللقاء لكنه عجز عن افتتاح سجله التهديفي مع المنتخب الذي وجد طريقه الى الشباك في الدقيقة 27 عبر دافيد سيلفا الذي اطلق كرة صاروخية بيسراه من خارج المنطقة الى الزاوية اليمنى العليا لمرمى اصحاب الارض.

وواصل كوستا مسلسل اهداره الفرص بشيء من الغرابة ولعل ابرزها في الدقيقة 32 عندما انفرد بالحارس تماما لكنه لعب الكرة الى جانب القائم الايسر، ثم تراجع اداء الاسبان بعض الشيء حتى الدقيقة 42 عندما لعب سيلفا دور الممر هذه المرة لالكاسير الذي وجد طريقه الى الشباك للمرة الثالثة في ثلاث مباريات في التصفيات بعد ان وصلته الكرة في منتصف المنطقة فاطلقها صاروخية في سقف الشباك.

وواصل الاسبان افضليتهم في الشوط الثاني لكن دون ان يتمكنوا من الوصول مجددا الى الشباك حتى الدقيقة 69 عندما تمكن كوستا اخيرا من تدوين اسمه في سجل هدافي المنتخب اثر ركلة حرة ومعمعة داخل المنطقة وصلته على اثرها الكرة بعد محاولة فاشلة من سيرجيو بوسكيتس فاطلقها قوية في الشباك من مسافة قريبة جدا.
وتمكن الاسبان من اضافة الهدف الرابع في الدقيقة 88 عبر لاعب بايرن ميونيخ الالماني الشاب خوان برنات الذي دخل بدلا من اندريس انييستا في الدقيقة 72، وذلك بعد تمريرة متقنة من البديل الاخر رودريغو الذي دخل بدلا من كوستا.
وفي نفس المجموعة خسرت بيلاروسيا امام ضيفتها سلوفاكيا 1-3 اليوم الاحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الثالثة للتصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

وسجل تيموفي كالاتشيف (79) هدف بيلاروسيا، وماريك هامسيك (65 و83) وستانيسلاف سيستاك (1+90) اهداف سلوفاكيا التي حققت فوزها الثالث على التوالي ورفعت رصيدها الى 9 نقاط في صدارة المجموعة، فيما تجمد رصيد مضيفتها عند نقطة واحدة في المركز الاخير بعد ان منيت بهزيمتها الثانية.

فوز للسويد وحسارة للنوانيا

(كما فازت السويد على ضيفتها ليشتنشتاين 2-صفر امس الاحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة السابعة للتصفيات المؤهلة الى كأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

وسجل ايركان زينغين (34) وجيمي دورماز (46) هدفي المباراة.

ورفعت السويد رصيدها الى 5 نقاط بعد ان حققت فوزها الاول مقابل تعادلين، فيما تجمد رصيد ليشتنشتاين عند نقطة بعد تلقيها هزيمتها الثانية.

( خسرت ليتوانيا امام ضيفتها سلوفينيا صفر-2 امس الاحد في الجولة الثالثة من منافسات المجموعة الخامسة للتصفيات المؤهلة لكأس اوروبا 2016 المقررة في فرنسا.

وسجل ميليفوي نوفاكوفيتش (33 و37) هدفي المباراة لتصبح سلوفينيا على المسافة ذاتها من ليتواتيا (6 نقاط) بعدما الحقت بالاخيرة هزيمتها الاولى، مسدية خدمة لانكلترا التي انفردت بالصدارة برصيد 9 نقاط كاملة بعد فوزها على مضيفتها استونيا 1-صفر.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com