كشفت صحيفة " سبورت " الكتالونية في نسختها الإسبانية عن رصد الجهاز الفني لفريق برشلونة لائحة تحتوي على ثمانية لاعبين يافعين تعتزم إدارة النادي لجلبهم في الأفق القريب لدعم صفوف الفريق على الرغم من حظره القيام بأي تعاقدات حتى عام 2016 ، إلا في حال انصفته المحكمة الرياضية الدولية التي لجأ إليها لإلغاء عقوبة " الفيفا ".

وأوضحت الصحيفة بأن إدارة البارسا تستهدف اصطياد عدد من اللاعبين اليافعين ممن يتماشى أسلوب لعبهم مع أسلوب الفريق بغية جلبهم سواء إلى الفريق الأول مباشرة أو إلى الفريق الثاني قبل تصعيدهم.

و من خلال تركيبة اللائحة فأن الإدارة الكتالونية تسعى إلى تعزيز الخطوط الثلاثة للفريق وكأنها تتطلع إلى تشكيل فريق احتياطي لا تنقصه سوى بعض الخبرة و بأقل التكاليف ذلك أن الأسماء المقصودة أسهمها في سوق اللاعبين ليست مرتفعة مقارنة بالنجوم الجاهزين.

ويأتي على رأس هؤلاء الثمانية المهاجم الفرنسي التونسي الأصل وسام بن يدر مهاجم تولوز الفرنسي صاحب الـ 24 عاماً ، والذي يتألق مع فريقه الحالي من موسم لآخر ، حيث ينافس حالياً على صدارة هدافي " الليغ 1 " مع الفرنسي جينياك و السويدي إبراهيموفيتش.

كما تشمل اللائحة المهاجم الإيطالي مانولو جابياديني الذي يلعب لنادي سمبدوريا الإيطالي معاراً إليه من يوفنتوس الإيطالي ، ويبلغ من العمر 23 عاماً فقط ، ورغم ذلك فهو لاعب دولي منذ عام 2012 .

كما تشمل قائمة المرشحين للانتقال إلى النيو كامب المهاجم الدولي الدنماركي فيكتور فيشر صاحب الـ 20 عاماً فقط الذي يدافع عن ألوان آياكس امستردام الهولندي حيث لعب له الموسم المنصرم 24 مباراة في الدوري المحلي و سجل ثلاثة أهداف.

كما نجد البرازيلي واليسون مالمان ذو الـ 20 عاماً و الذي يقود وسط فريق سبورتيغ براغا البرتغالي ، حيث يوصف في البرتغال بروي كوستا الجديد.

و تضم اللائحة المدافع التشيلي سيباستيان فيغاس صاحب الـ 17 عاماً فقط و الذي يلعب حالياً لنادي اوداس الإيطالي ، وهو لاعب دولي لمنتخب تشيلي للشباب و يتمتع بكل المواصفات التي يحتاجها متوسط الدفاع خاصة في السرعة .

كما نجد متوسط الميدان الهجومي النرويجي مارتين اوديغارد الذي يبلغ من العمر 15 عاماً و يلعب لنادي سترومسجودست النرويجي ، وتلهث وراءه العديد من الأندية الأوروبية بالنظر إلى ما يتميز به من مهارات عالية على غرار باريس سان جيرمان ، وهو ما يصعب من مهمة برشلونة في جلبه ، حيث اقدمت إدارة النادي الكتالوني على أولى خطواتها بالتعاقد معه عندما وجهت له دعوة لزيارة مدرسة النادي " لاماسيا ".

كما يسعى البارسا إلى التعاقد مع الجناح الدولي البلجيكي ذو الأصل المغربي زكريا البقالي صاحب الـ 18 عاماً ، و الذي يلعب لنادي ايندهوفن الهولندي الذي يدربه أحد اللاعبين السابقين للبارسا و هو الهولندي فيليب كوكي مما قد يسهل من مهمة إنتقاله الى برشلونة ، حيث برز في الدوري الهولندي الموسم المنصرم بعدما خاض 16 مباراة و سجل ثلاثة أهداف.

و من الأسماء المطروحة ايضا المهاجم الهولندي ريشيرو زيفكوفيتش صاحب الـ 18 ربيعاً و الذي يلعب في هولندا لصالح نادي آياكس امستردام منذ الموسم المنصرم تحت أمرة احد ابناء البلوغرانا المدرب فرانك دي بور

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com