تمكن المهاجم الانجليزي واين روني لاعب نادي مانشيستر يوناتيد من تسجيل هدفا لمنتخب بلاده في شباك سان مارينو خلال مباراة المنتخبين في التصفيات المؤهلة لبطولة يورو 2016 والتي انتهت بفوز كاسح للانجليز بنتيجة خمسة أهداف نظيفة على ملعب ويمبلي .

هدف روني والذي جاء من ركلة جزاء سددها في الدقيقة الثانية والاربعين من زمن المباراة يحمل رقم 42 في سجل أهدافه الدولية ، ليقترب الفتى الذهبي من إعتلاء صدارة هدافي المنتخب الانجليزي على مر العصور حيث لم يعد يفصله عن تحقيق هذا الإنجاز سوى سبعة أهداف فقط .

ويتصدر الأسطورة بوبي شارلتون قائمة هدافي المنتخب الانجليزي برصيد 49 هدف سجلها خلال 106 مباراة دولية شارك فيها مع المنتخب الانجليزي في الفترة من عام 1958 وحتى عام 1970 .

المركز الثاني من نصيب غاري لينيكر والذي تمكن من تسجيل 48 هدفا خلال 80 مباراة دولية لعبها بقميص منتخب الاسود الثلاث في الفترة من عام 1984 وحتى عام 1992 .

ويأتي في المركز الثالث المهاجم جيمي غريفيز نجم فترة الستينيات والذي تمكن من إحراز 44 هدفا خلال 57 مباراة دولية خاضها في الفترة من عام 1959 وحتى عام 1967 ، متقدما بفارق هدفين فقط عن واين روني الذي سجل هدفه الثاني والاربعين في شباك سان مارينو وهي مباراته الدولية الثامنة والتسعين .

أما في المركز الخامس فيأتي النجم مايكيل اوين والذي لعب لأندية ليفربول وريال مدريد ونيو كاسل ومانشيستر يونايتد حيث تمكن من تسجيل 40 هدفا خلال 89 مباراة خاضها بقمص المنتخب الانجليزي

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com