حقق منتخب سلوفاكيا فوزا صعبا ومهما على حساب ضيفه المنتخب الاسباني بنتيجة 2-1 الخميس، ضمن منافسات المجموعة الثالثة من التصفيات المؤهلة الى يورو 2016 في الاراضي الفرنسية.

ويعد هذا الفوز تاريخ بالنسبة لسلوفاكيا لانه او فوز على المنتخب الاسباني من اصل خمس مباريات رسمية خاضها الفريقين، وبهذا الفوز ايضا انتزع المنتخب الابيض والازرق صدارة المجموعة من الماتادور.

وبدأت المباراة بسيطرة واضحة من اسبانيا على الاجواء في الدقائق الاولى، لوكن منتخب سلوفاكيا عاد بقوة وقال كلمته في الدقيقة 12 عندما مرر هامسيك كرة سحرية الى الظهير الايمن الذي وزعها الى بيكوفسكي ليسددها بقوة على المرمى ولكن كاسياس يتألق ويبعد الكرة عن مرماه ببراعة.
وبعدها بدقيقتين عاد المنتخب الاسباني للرد بقوة من خلال توزيعة فابريغاس الجميلة الى كوستا الذي سدد رأسية قوية لتم بجوار القائم.
وجاء التقدم لاصحاب الارض سلوفاكيا في الدقيقة 17 عندما احتسب الحكم ركلة حرة مباشرة، ليتم تمرير الكرة الى كوشكا الذي سددها بقوة لتمر في الجدار الدفاعي وتلتف في الهواء وتغالط كاسياس، لترتطم في يد الحارس وتعانق الشباك معلنا عن تقدم سلوفاكيا بالهدف الاول
وعاد مسجل الهدف من جديد في الدقيقة 26 ليسدد كرة ارضية قوية بعيدة المدى ولكن حارس مرمى الماتادور كاسياس تألق وأبعدها الى ركنية.
وجاء الدور على انييستا في الدقيقة 38 عندما استلم الكرة وسددها قوية في الزاوية الضيقة، ولكن حارس سلوفاكيا تألق وابعد الكرة عن مرماه الى ركنية.
وفي الدقيقة الاخيرة نفذت ركنية جميلة من فابريغاس الى كوستا الذي سدد رأسية قوية ولكن الحارس تألق وابعدها لتصل الى بوسكيتس الذي يسدد "دبل كيك" جميل ولكن حارس سلوفاكيا يعود للتألق ويبعد الكرة الى ركنية.
وبعدها بدقيقة اطلق الحكم صافرة نهاية الشوط الاول بتقدم اصحاب الارض علىلا الاسبان، الشوط الذي شهد ضغط اسباني غير مجدي واندفاع وخشونة سلوفاكية.

الشوط الثاني.. اسبانيا تتعادل وسلوفاكيا تخطف الفوز

ومع انطلاق احداث شوط المباراة الثاني، شغطت اسبانيا بقوة منذ البداية دون جدوى، لتصل الكرة الى هامسيك في الدقيقة 49 ويسدد كرة ارضية قوية من خارج منطقة الجزاء ولكنها تمر بجوار القائم للحارس كاسياس.

وبعدها بدقيقة كاد المنتخب الاسباني ان يعادل النتيجة بعد تمريرة بوسكيتس السحرية الى خوانفران الذي مررها ارضية الى فابريغاس، والاخير سددها قوية ولكن حارس سلوفاكيا يتألق ويبعدها الى ركنية.

واستمرت المباراة لوقت طويل من جانب واحد وهو الاسباني بضغط كبير على مرمى سلوفاكيا، وفي الدقيقة 78 وصلت كرة الى كوستا الذي حاول مراوغة الحارس وسدد كرة قوية زلكنها ترتطم في الحارس وتخرج الى ركنية.

وفي الدقيقة 82 جاء الفرج لاسبانيا بعد ان وزع جوردي ألبا كرة عرضية رائعة لتصل الى قدم ألكاسير الذي روضها وسددها ارضية لتمر بجوار الحارس السلوفاكي وتعانق الشباك معلنا عن هدف التعادل الصعب.
وبعدها فاجأة اللاعب البديل ستوتش الجميع بعد ان احرز هدف الفوز لمنتخب بلاده في الدقيقة 87 بعد ان سدد كرة رأسية قوية عانقت الشباك.
وفي نهاية المباراة احتسب الحكم اربع دقائق وقت بدل ضائع حاول خلالها الاسبان تعديل النتيجة لكن دون جدوى، ليطلق الحكم صافرة نهاية المباراة بفوز تاريخي لاصحاب الارض على الضيوف.

نقطة تحول المباراة.. هدف مباغت من سلوفاكيا

لمدة ربع ساعة كاملة من الشوط الاول ضغط الاسبان بقوة في محاولة خطف هدف مبكر، الا ان سلوفاكيا باغتت الاسبان بقذيفة صاروخية في الدقيقة 17 من جوراي كوشكا اربكت حسابات الماتادور مبكرا.

أفضل لاعب في المباراة.. مدرب سلوفاكيا

المدرب اليم خاض مباراة تكتيكية بحتة امام نظيره ديل بوسكي، وتحلى بالواقعية الدفاعية وعدم الاندفاع وترك المساحات وكان له الفوز في النهاية.

أسوأ لاعب في المباراة.. لاعبو اسبانيا لم يحترموا الخصم

رغم الاداء الجيد نسبيا الذي قام به الاسبان خلال المباراة كاملة، الا ان ما كان يعيبهم انهم لم يحترموا خصمهم بالشكل المطلوب وظهر عليهم التراخي واستحقوا بذلك الخسارة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com