ربما يعلم جميع المتابعين أن رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا" الحالي ميشيل بلاتيني هو الهداف التاريخي لبطولة الامم الأوروبية بأهدافه التسعة التي سجلها خلال مشوار المنتخب الفرنسي نحو التتويج بلقب البطولة عام 1984 ، ولكن هناك نجوما آخرين تألقوا مع منتخبات بلادهم خلال مباريات التصفيات المؤهلة لليورو بإحرازهم العديد من الأهداف في هذه المباريات التي لا تحظى بطبيعة الحال بكثافة المتابعة الجماهيرية التي تتواجد في النهائيات .

وفي هذا التقرير نستعرض لكم  أفضل سبعة هدافين في تاريخ التصفيات الأوروبية المؤهلة لبطولة اليورو


7- كريستيانو رونالدو (البرتغال)

نجم ريال مدريد ومنتخب البرتغال هو أحد اللاعبين المرشحين بقوة لإحتلال صدارة هذه القائمة ، وإن كان ما زال يحتل المركز السابع حاليا إلا انه أمامه فرصة كبيرة لإحراز المزيد من الاهداف خلال مشوار التصفيات الحالية .

6- ميروسلاف كلوزه (ألمانيا)


الهداف الالماني التاريخي لبطولات كأس العالم والذي يلعب في صفوف لاتسيو الايطالي حاليا ، تمكن من تسجيل 16 هدفا في تصفيات اليورو خلال 23 مباراة مثل فيها منتخب المانشافت منذ تصفيات يورو 2004 وحتى تصفيات يورو 2012 قبل أن يعتزل دوليا في أعقاب تتويج المنتخب الالماني بلقب مونديال البرازيل الصيف الماضي .

5- روبي كين (جمهورية ايرلندا)

النجم الايرلندي روبي كين والذي يعد بجانب رونالدو البرتغالي المرشحان الوحيدان في هذه القائمة لتحطيم رقم الأهداف المسجلة في التصفيات حيث لا يزالا يلعبان مع منتخباتهما .

روبي كين تمكن من تسجيل 18 هدفا خلال 36 مباراة شارك فيها مع منتخب ايرلندا في تصفيات اليورو منذ عام 1998 وحتى الآن .

4- يان كولر (جمهورية التشيك)

المهاجم التشيكي العملاق يان كولر أحد نجوم يورو 2000 ويورو 2004 ، تمكن من تسجيل 18 هدفا خلال 25 مباراة شارك فيها مع منتخب بلاده في التصفيات الأوروبية في مشواره الذي امتد منذ عام 1999 وحتى عام 2007 .

3- راؤول جونزاليس (اسبانيا)

النجم التاريخي لمنتخب اسبانيا ونادي ريال مدريد ، والذي يحمل الرقم القياسي في عدد الاهداف المسجلة في دوري أبطال أوروبا حيث سجل 71 هدفا .

راؤول تمكن من تسجيل 18 هدفا خلال 20 مباراة شارك فيها مع المنتخب الاسباني في التصفيات الاوروبية طوال مشواره الذي امتد منذ عام 1998 وحتى عام 2006 قبل أن يتم استبعاده من تمثيل المنتخب بقرار من المدير الفني الراحل لويس اراغونيس .

2- هاكان شوكور (تركيا)

نجم منتخب تركيا السابق وأبرز لاعب تركي على مر التاريخ ، استطاع شوكور أن يسجل 19 هدفا خلال 31 مباراة لعبها مع المنتخب التركي خلال تصفيات اليورو في الفترة من عام 1994 وحتى عام 2007 .

1- جون دال توماسون (الدانمارك)

الهداف الدانماركي جون دال توماسون يحتل صدارة هذه القائمة بتسجيله 19 هدفا خلال 24 مباراة فقط شارك فيها مع منتخب بلاده في التصفيات الأوروبية في الفترة من عام 1998 وحتى عام 2007 .

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com