أصبح الآن بإمكان مستخدمي موقع التواصل الاجتماعي فيس بوك استخدام أسماء مستعارة بعد أن قرر الموقع تغيير سياسته التي تشترط استخدام الأسماء الحقيقية. في حين قدم الموقع اعتذارا لأصحاب حسابات الأسماء المستعارة المغلقة.

قال موقع فيس بوك للتواصل الاجتماعي على الإنترنت: إنه سيغير سياسته التي تشترط على المستخدمين استخدام أسمائهم الحقيقية على الشبكة الاجتماعية بعد الغضب من غلق مئات الحسابات.

وقدم كريستوفر كوكس، مدير المنتجات في فيس بوك أكبر مواقع التواصل الاجتماعي في العالم اعتذارا على الموقع وقال: إنه بمقدور أصحاب الحسابات المغلقة العودة لاستخدامها بأسماء مستعارة. وقال كوكس: "روح سياستنا أن يستخدم كل شخص على فيس بوك اسمه الحقيقي الذي يستخدمه في حياته الفعلية... لكن من يفضل استخدام اسم مستعار فليكن".
 

ويعم الجدل بشأن مستقبل عدم الإفصاح عن الهوية أوساط المهتمين بالتكنولوجيا فيما يشجع موقع فيس بوك مستخدميه على دخول العالم الافتراضي بنفس أسمائهم في حياتهم العادية لكن نشطاء يدافعون عن حقوق الخصوصية يشككون في دوافع الشركة ويقولون: إن الحملة الرامية لإجبار المستخدمين على استخدام أسمائهم الحقيقية تهدف لمساعدة فيس بوك في تتبع سلوكيات المستخدمين وميولهم حتى يتسنى له إرسال إعلانات تجارية موجهة..

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com