يتابع لويس فان غال مدرب مانشستر يونايتد لاعبه السابق داني ويلبيك بحسرة وهو يتألق ويحرز ثلاثية لأرسنال في دوري أبطال أوروبا لكرة القدم يوم الأربعاء الماضي 1 أكتوبر/تشرين أول.

واعتبر الهولندي اللاعب زائدا عن حاجته في يونايتد بعدما استعار رادامل فالكاو مهاجم كولومبيا من موناكو، ليتألق بعدها ويلبيك في شمال لندن بعدما دفع أرسنال 16 مليون جنيه أسترليني (25.8 مليون دولار) لضمه.

ولم يلعب فالكاو وروبن فان بيرسي وواين روني الدور المنتظر في أسوأ بداية ليونايتد في الدوري الإنكليزي منذ انطلاقه في 1992.

وبدأ أنخيل دي ماريا أغلى لاعب ضمه يونايتد الموسم بطريقة مميزة وحصلت لمساته المبهرة على مساحة تغطية أوسع، مقابل انتقادات لهشاشة دفاع الفريق.

وأحرز يونايتد 11 هدفا في 6 مباريات بينها هدفان لفان بيرسي في آخر مباراتين كما خسر 5-3 أمام مضيفه ليستر سيتي ثم فاز بصعوبة على وست هام يونايتد.

لكن فان بيرسي وفالكاو الذي لم يسجل حتى الآن ليونايتد لا يزالان بعيدان عن الخطورة واكتمال اللياقة.

ويعتقد غاري نيفيل لاعب يونايتد السابق وهو الآن معلق تلفزيوني أن "أرسنال استفاد من ضم المهاجم الإنكليزي الدولي."

وقال نيفيل "لو استطاع أرسين فينغر (مدرب أرسنال) العمل مع داني ويلبيك بنفس الطريقة التي عمل بها مع تييري هنري، فسيحصل على عدد كبير من الأهداف باستمرار."

وأضاف لمحطة سكاي سبورتس التلفزيونية "أهم شيء هو أن طريقة أدائه خارج منطقة الجزاء مبهرة ومعدل جهده ولمساته كلها شيء رائع. لكن المهم هو ثبات المستوى في إنهاء الهجمات. أعتقد أن هذا سيأتي بالثقة واليقين."

ولم يكن ويلبيك أساسيا تماما في يونايتد، حيث لم يحرز سوى 29 هدفا في 142 مشاركة في جميع المسابقات.
 

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com