في فترة الاعياد الكثير من العائلات تخطط للسفر الى ايلات، طابا او حتى شرم الشيخ. والطريق الى هناك تمر من شوارع طويلة مستقيمة، شكس حارقة ، منعطفات صعبة، منحدرات حادة ومتعرجة. الخطر يكمن في كون الرحلة طويلة جدا، الامر الذي قد يُتعب السائق وقد يغفو دون ان يدري. ولضمان رحلة آمنة وسالمة لكم ولعائلاتكم تقدم لكم شركة الوقود، سونول هذه النصائح وتوصيكم بقراءتها قبل الخروج في رحلات طويلة

• فحص السيارة: قبل السفر الطويل يجب ان نفحص سيارتنا، يمكنكم القيام بذلك في البيت وبشكل شخصي مع التأكيد على فحص مستوى الزيت، سائل المبرد و الإلكتروليت، ولكن من المفضل بدء الرحلة من محطة الخدمات حيث سيقومون بفحص السيارة مرة اخرى، وبشكل كامل. من المهم فحص الفرامل، عجل القيادة والاضواء، تغيير الزيت والمنقيات حسب الحاجة، وملأ المكيف بالغاز الخاص به.

• اختيار موعد السفر: افضل وقت للسفر لمسافات طويلة هو في ساعات الصباح الباكرة، ليكون لديكم فرصة للنوم بشكل جيد في الليل، وفي هذا الوقت من اليوم لا توجد ازمة سير على الطرقات. ولكن بنفس الوقت يجب الانتباه للشمس القوية التي سترافقكم طوال الوقت بسبب خروجكم مع شروق الشمس.

• السرعة: عند السفر لمسافات طويلة يجب التوصل الى السرعة المناسبة بين السرعة المسموحة والسرعة الآمنة. هناك اثباتات ان زيادة السرعة بـ %10 مقارنة مع الحركة العامة نزيد من نسبة حدوث الحوادث بـ %20 . بالإضافة الى ذلك السرعة العالية بحاجة الى تركيز عالي ،الامر الذي يُرهق السائق أكثر.

• آمنة وموفرة: عندما نبدأ بالتخطيط للإجازة نقوم بعملية حساب للتكلفة متمنين ان تكون اجازة ممتعة. البنزين الصحيح يساعد بمنحكم سفرة موفرة وآمنة. البنزين الجديد "غولد 95" ، الذي قامت شركة الوقود سونول بتطويره، مناسب لكل درجة حرارة خارج السيارة، يساهم في عمل محرك السيارة بالشكل الصحيح ما يمنحكم الامان لكم ولأفراد عائلتكم. بالاضافة الى ذلك البنزين الجديد يوفر باستهلاك البنزين، على حساب التوفير في كل لتر بنزين، "غولد 95" يضيف حوالي 750 كلم في السنة، من ناحية تكلفة فان البنزين الجديد يوفر لكم حوالي 600 شيكل في السنة. بالإضافة الى كل هذا فان غولد 95 يطيل عمر المحرك، يؤدي الى عمل المحرك بطريقة سلسة، الامر الذي يضمن لكم سفرة آمنة. . يمكن العثور على البنزين الجديد "غولد 95" في كل محطات شركة سونول المنتشرة في انحاء البلاد.

• انتعاش والثقة بالنفس: المنظر المتكرر الذي يراه السائقين من خلال الزجاج يؤدي الى اجهاد السائق، ولهذا من المهم القيام باستراحة خلال القيادة كل ساعتين او عند الشعور بالتعب. الافضل هو القيام بالاستراحة في الاماكن المكيفة والمزودة بكل الامور الضرورية لكم. فعلى سبيل المثال في محطات الوقود "سونول" المنتشرة في جميع انحاء البلاد يمكنكم بالإضافة الى التزود بالوقود الاستراحة والحصول على الراحة الضرورية لكم. في الحوانيت الموجودة داخل محطات الوقود يمكن العثور على السلطات الطازجة، الساندويتشات والمعجنات الطازجة ، التي تلبي معايير الجودة . كما يمكنكم العثور على افضل انواع القهوة بالإضافة الى جميع انواع مشروبات الطاقة.

سونول تتمنى لكم رحلة ممتعة وسفرة آمنة


للحصول على معلومات وتفاصيل اضافية يمكنكم زيارة موقع شركة سونول على الانترنت على العنوان التالي www.sonol.co.il

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com