أقيمت مساء السبت في البقيعة مسيرة رفع الصليب التقليدية لطائفة الروم- الارثودكس التقليدية في بحضور عدة سرايا كشفية من سخنين, كفركنا, المكر, ابو سنان بالإضافة الى كشافة مار جريس البقيعة الأرثوذكسية التي اشرفت على تنظيم هذه المسيرة المُميزة التي طافت شوارع البقيعة المرج من الحارة الشرقية حتى إنتهت في ساحة كنيسة مار جريس للروم الارثوذكس.

إستقبل الحضور كاهن الرعية الاب داوود سخنيني ورفيقه الأب انطونيوس عجينة وإبتدأ الحفل بكلمات ترحيبية من الكهنة الذين باركوا الحضور بصلاة رفع الصليب.

وتحدث كذلك رئيس الكشاف الارثوذكسي في البلاد جورج بهو وهنأ الحضور بالعيد الكريم وأثنى على عمل سرية البقيعة الدؤوب, ومن بعدها تحدث معلم السرية روني عبود وشكر كل من دعم المسيرة وشارك بها بدون إستثناء.

بعد الكلمات الترحيبية تم تكريم الضيوف وترفيع أعضاء جدد من الأطفال دخلوا سرية كشافة البقيعة, وبعد ذلك تم إشعال شُعلة الصليب وسط تصفيق الحضور مُكرمين هذه المناسبة العظيمة.

وبدورهم قام اعضاء سرية كشافة البقيعة بتكريم رؤوساء السريات الضيوف و الاخوة نعمان شحادة وجورج بهو عن الكشاف الارثوذكسي. وبعد التكريم كان هنالك عرض العاب نارية مميز وإضاءة شعلة الصليب, ومظلات مُضيئة.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com