أعلنت حركة المبادرة الوطنية الفلسطينية عن انطلاق المرحلة الثانية من حملة "بادر" لمقاطعة المنتجات الإسرائيلية تحت عنوان "حطم قيدك ابدأ بنفسك" في كافة المدن الفلسطينية.

وقال النائب الدكتور مصطفى البرغوثي الأمين العام لحركة المبادرة الوطنية، إن المرحلة الثانية من الحملة تستهدف كل المنتجات الإسرائيلية خاصة منتجات شتراوس وتنوفا وسبرنج بعد النجاح الذي حققته المرحلة الأولى والتي استهدفت منتج عصير "التبوزينا" مما خفض نسبة استهلاكه في الأراضي الفلسطينية إلى 70%.

وأشار النائب مصطفى البرغوثي إلى أن إسرائيل تبيع كل عام ما يزيد عن 4 مليارات دولار من البضائع في الأراضي الفلسطينية المحتلة وتستخدم إرباحها لقمع شعبنا وبناء المستوطنات.

وأكد النائب مصطفى البرغوثي أن الهدف من الحملة هو تعديل ميزان القوى لصالح شعبنا وان أول شيء يجب أن يتم من اجل تحقيق ذلك هو أن نجعل الاحتلال يخسر وان نسند نضال شعبنا .

ودعا البرغوثي إلى تبني إستراتيجية وطنية تجمع بين المقاومة الشعبية وتحقيق الوحدة الوطنية ودعم الصمود الوطني واستنهاض أوسع حركة تضامن دولي وإعادة النظر في السياسات الاقتصادية وجعلها تركز على إنهاء البطالة ودعم صمود المناطق المهمشة كالخليل والقدس ومناطق الجدار والاستيطان.

وأوضح البرغوثي أن تخفيض حجم استهلاكنا من البضائع الإسرائيلية بنسبة 10% فقط وزيادة إنتاجنا الوطني بنسبة 10% سيوفر 150 ألف فرصة عمل ، ما يساعد على محاربة البطالة المتفشية بين صفوف الشباب التي تصل إلى 40% فيما تصل في صفوف المتعلمين إلى 80%.

من جانبها دعت نجوان أبو نجم منسقة تجمع المبادرة الطلابي في جامعة بير زيت إلى وقف استهلاك المنتجات الإسرائيلية وجعل أسواقنا نظيفة منها.

وأشارت إلى نجاح الحملة في جعل جامعة بير زيت خالية من منتجات الاحتلال مؤكدة أن العمل جار مع التجار وربات البيوت لتعزيز هذا التوجه.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com