شهدت مدينة رام الله، مساء اليوم الخميس، افتتاح أول نادي سباق سيارات "كارتنغ"، وذلك خلال حفل نظمته شركة "ريسينج تراك الفلسطينية للاستثمار"، بمشاركة محبي سباقات السيارات، والمهتمين.

وافتتح النادي نيابة عن رئيس الوزراء رامي الحمد الله، وكيل وزارة النقل والمواصلات عمار ياسين، ونقل للحضور تحيات رئيس الوزراء، وأكد على دعم الحكومة لمثل هذه النشاطات الرياضية الهادفة لتعميم هذا النوع من الرياضة. وتمنى النجاح لهذا المشروع الرائد والأول من نوعه في فلسطين.

من جانبه، عبر أحد أصحاب الشركة محمد أحمد البجة، عن سعادته بافتتاح أول حلبة سباق كارتنغ في فلسطين، وقال:"الحلبة هي الأولى من نوعها هنا، وبذلك فإننا سنلتحق بالركب العالمي في هذا المجال"، مبينا أن افتتاح النادي ويعرف باسم "درفترز كلوب" وحلبة السباق الخاصة به، بمثابة تحقيق لحلم لطالما راوده منذ سنوات.

الكارتنغ

وأضاف: أن الكارتنغ عبارة عن سيارة تعمل بمحرك على البنزين، وتسير داخل مضمار معين، والمضمار الموجود هنا مجهز بكافة متطلبات الأمن والسلامة، وأن وجود المضمار سيتيح للمعنيين التمتع بأجواء استثنائية، والترفيه عن أنفسهم، عدا تغذية شغفهم بقيادة السيارات في مضمار الكارتنغ

وبين أن دور النادي لن يقتصر على جانب الترفيه والتسلية، بل سيتعداه ليشمل تقديم دورات في مجالات تتعلق بقيادة السيارات.

كما لفت إلى أن الشركة تخطط لإقامة قسم خاص بالسيارات الكبيرة، لا سيما أن المضمار الحالي مجهز للسيارات الصغيرة بالذات، وتبلغ مساحة المضمار حولي دونمين وربع الدونم، وبمقدوره استقبال ما بين 3-7 سيارات تعمل بنفس الوقت، وأن الشركة ربما تقدم مستقبلا على إقامة مضمار مغلق بعكس الحالي المقام في الهواء الطلق.

دعم 

من جهته، أكد الأمين العام للاتحاد الفلسطيني لرياضة السيارات والدراجات النارية خالد قدورة، أن افتتاح النادي وبدء عمل المضمار يمثل مسالة في غاية الأهمية.

وقال ادعم استثمار القطاع الخاص في حلبات السيارات لما فيه من دعم حقيقي لعشاق وهواة رياضة السيارات.

وأضاف نأمل عبر الكارتنغ في تقديم متنافسين من الجيل الصغير يكون لهم حضور في مسابقات رياضات السيارات مثل الراليات وسباقات المرتفعات وغيرها ليكون هناك حضور لفلسطين على هذا الصعيد على المستويين الإقليمي والدولي، ويجب التركيز على الكارتنغ لإيجاد جيل متخصص بالسيارات في المستقبل يمثل فلسطين في مختلف المحافل الرياضية العالمية.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com