ذكرت صحيفة «لاريبوبليكا» الإيطالية، أنه يوجد قلق شعبي كبير، وذلك بسبب قرب بدء العام الدراسي الجديد في الجامعات المصرية، والتي اشتهرت بالمظاهرات والاضطرابات والتي ينتج عنها التعامل بعنف.

قالت الصحيفة -في مقال لها عبر موقعها الإلكتروني- إنه في ظل استعداد مصر لاستقبال العام الدراسي الجديد تعيش البلاد حالة من عدم الاستقرار والاضطرابات، خاصة وأن العام الدراسي الماضي شهد عدة اضطرابات ومظاهرات، نتج عنها سقوط بعض الضحايا من الطلاب.

وأشارت إلى أن جامعات مصر قنبلة موقوتة يخشاها الشعب، خاصة وأن الطلاب ينظمون المسيرات والتظاهرات المختلفة منذ عزل الرئيس السابق محمد مرسي للتنديد بعزله، مما يخلق جوا من المشاحنات والتي ينتج عنها اشتباكات وإصابات عديدة، إلى جانب الإرهاب الذي يستهدف أماكن حيوية أو ضباط شرطة يوميا تقريبا.

وأضافت أن قوات الأمن في حالة استنفار شديدة للسيطرة على أي أعمال شغب أو محاولة لترويع المواطنين خلال الأيام القادمة، مؤكدة على أن الشعب المصري قلق وغير مستقر ومترقب أي اشتباك أواضطرابات ستحدث في البلاد الفترة القادمة.

وأكدت «لاريبوبليكا» على أنها تتابع الأحداث في مصر لحظة بلحظة، مضيفة أن دولة كبيرة بحجم مصر يجب أن تتصدر أخبارها جميع صحف العالم.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com