أميريكي يحول سيارته التاكسي إلى مركبة خيالية أقرب ما تكون إلى حافلة Knight Bus بفيلم "هاري بوتر".

في محاولة منه لجذب الزبائن والترفيه عنهم خلال رحلة توصيلهم إلى الأماكن المستهدفة، أضاف "جون بارنز" المزيد من التقنيات الضوئية والصوتية إلى سيارته جعلتها تبدو فريدة من نوعها وكأنها جاءت من عالم أو عصر آخر، وهو ما جذب إليها العديد من المشاهير مثل "جورج لوكاس" و"رينغو ستار" و"مايكل دوغلاس" و"جيري ساينفيلد" و"كيفن كوستنر".

وطبقاً لموقع Odditycentral فقد بدأ "جون" العمل كسائق تاكسي عام 1983 وشهدت سيارته الكثير من التطور منذ ذلك الحين حتى وصلت إلى شكلها الحالي، الذي يشمل أشعة الليزر التي ترسم قوس قزح في سقف السيارة وتصنع عروض ضوئية ثلاثية الأبعاد، وجهاز كمبيوتر متصل بالإنترنت، وعروض مستمرة لحفلات غنائية وموسيقية شهيرة وعروض للأفلام. وهو الشئ الذي جعل "جون" يطلق على سيارته اسم "التاكسي الفريد من نوعه" The Ultimate Taxi.

وفي حوار له على الموقع أعاد "جون"، الذي نشأ في قرية "غرينيتش فيلدج" بمنهاتن، تلك الأفكار التي يطبقها في سيارته العجيبة إلى اهتماماته المختلفة عن أقرانه منذ الصغر، حيث أنه بدلاً من التفوق الدراسي، فإنه صب اهتمامه بعالم الروك أند رول، حيث كان يفضل الذهاب دائماً إلى "هايدن بلانتاريوم" Hayden Planetarium بالمتحف الأميريكي للتاريخ الطبيعي، لمشاهدة عروض الليزر والاستماع إلى موسيقى فرق الروك مثل "بينك فلويد" Pink Floyd و"بيتيلز" Beatles والتي ألهمته فكرة أن يبني سفينة من الروك أند رول، على حد قوله.

ويضيف التقرير أن التاكسي الذي يتم الحجز له مقدماً والذي يتكلف أجره لنزهة تضم مجموعة من الأصدقاء 200 دولار (750 ريال سعودي) قد لفت إليه الأنظار من قبل وسائل الإعلام المختلفة، حيث ظهرت قصته في العديد من القنوات التلفزيونية مثل Travel Channel وMTV وFood Network، كما ظهر أيضاً في بعض القنوات الألمانية والأسترالية.

من جهة أخرى يعمل "جون" على تصميم سيارة أخرى أكثر تطوراً وأكثر تماشياً مع العصر حيث أن Ultimate Taxi أصبحت قديمة ومتهالكة بعد أن عملت على مدار 30 عاماً.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com