اقلعت الرحلة الجوية الثانية التي تقل حجاجاً من عرب الداخل من مطار بن جوريون الى جدة السعودية عن طريق مطار الملكة علياء في عمان، تمام الساعة الثالثة من قبل عصر اليوم الثلاثاء بعد ان اقلعت صباح اليوم الطائرة الاولى وعلى متنها 148 حاجا وحاجة، وهي الرحلة الأولى من نوعها.

وقال امير عاصي مندوب ومدير خطوط الطيران الصقر الملكي في اراضي 48  ان الرحلة الثانية للحجاج انطلقت الساعة الثالثة الى جدة السعودية عبر مطار علياء الدولي في عمان، بعد نجاح الرحلة الأولى بشكل منقطع النظير.

4 رحلات جوية

يشار الى ان عدد حجاج الجو وصل هذه السنة الى  756 حاجاً وحاجة سافر 367 منهم في الرحلة الاولى والثانية وتبقى رحلتان الليلة وفي الخامس والعشرين من الشهر الجاري كما افادنا عاصي.


حيث ستشمل الرحلة الثالثة 152 حاجا والرحلة الرابعة 237 حاجا وحاجة.

وقال امير عاصي صباح اليوم بعد اقلاع الرحلة الاولى بنجاح لموقع بكرا:" ان هذا الأمر يشرف أولاً كل مسلم ومسلمة من عرب 48 وبإذن الله بنجاح هذا المشروع الكبير تكتمل الفرحة أكثر عند رجوع الحجاج غانمين سالمين إلى ديارهم".

واضاف:" كان تعاون كبير بين لجنة تنسيق الحج والعمرة لعرب 48 مع شركة الصقر الملكي للطيران ومع جميع الأقسام العاملين من وراء الكواليس بجهد جبار لانجاح وتسيير أمور الحجاج".

يشار الى انه كان في استقبال الحجاج وتسيير أمورهم كل من فادي فضيله من طاقم مديري الصقر الملكي وساق الله مندوب لجنة التنسيق للحج والعمرة الذي عمل بكد وتعب من غير نوم أكثر من 48 ساعة.

وشكر عاصي السيد دوبا مسؤول علاقات عامة، ولم ينس دور المملكة الأردنية ووزارة الأورقاف الأردنية صاحبة اليد البيضاء وتفهمها لقضايا حجاج 48 مشكورة هي الأخرى.

كما لم ينسى عاصي توجيه الشكر لجنة التنسيق العليا للحج والعمرة لعرب 48 وعلى رأسها الحاج سليم شلاعطة (أبو صالح) الذي تواصل واهتم وتعاون بشكل تام معهم.

ودعا عاصي للحجاج حجاً مبروراً وسعياً مشكوراً وتجارة لن تبور.

شركة الصقر الملكي 

يشار الى ان شركة الصقر الملكي هي شركة اردنية تابعة لشركة سلاح الجو الاردني وطاقمها اردني صرف....ويشغل عاصي مندوبا لها في اراضي الـ 48.

وحول اهمية هذا المشروع قال عاصي لموقع بكرا:" انا كنت صاحب الفكرة وبدأت بوضع حجر الأساس لها منذ عام 2010 حيث التقيت في حينه بمستشار المطار والمعابر الاردني ونقلنا له حجم المعاناة التي يعانيها الحجاج ومن ثم التقيت برفقة عدد من النواب العرب بوزير الاوقاف الاردني في محاولة لنقل صورة المعاناة الحقيقية للحجاج....
 

اقرأوا ايضاً

عاصي لبُكرا: تبكير اول رحلة للحجاج من بن جوريون

 توصيات للحجاج المسافرين عبر مطار بن جوريون

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com