أقامت شركة تونة ستاركيست جناحًا مميّزًا، خاصًا وبارزًا للأطفال في إطار معرض الغذاء العالمي "طوعميم عولام" (نتذوّق العالم) الذي أقيم في مدينة رحوﭬوت أيام 9-11 من الشهر الحالي وتهدف إقامة جناح تونة ستاركيست في المعرض إلى تعميق وتشجيع الطهي مع التونة. وقد أخذت ستاركيست على عاتقها تحضير تشكيلة واسعة من الوصفات والأطعمة الملائمة للأطفال، وجميعُها مُستوحاة من عالم الغذاء في البلاد.

وقامت ستاركيست ببيع وجبات للأطفال مع تونة بسعرٍ مغرٍ – فقط 5 شيكل! ومن بين هذه الوجبات: وجبة فلافل تونة مع تشيـﭙس (داخل مخروط) ﭙـاستونة بصلصة بندورة وكباب تونة مع ﭙوتيتو تسيـﭙس. وقد تمّت ملاءمة جميع الوجبات للأطفال حيث تم تحضيرها من مواد طبيعية فقط، وقدّمت بأدوات مصنوعة من المواد المُعاد تدويرها والصّديقة للبيئة. وخلال أيام المعرض قامت ستاركيست ببيع حوالي 5000 وجبة، أي بمعدّل 4.5 وجبة لكل دقيقة.

العائلات التي وصلت إلى جناح تونة ستاركيست في المعرض حصلت على وجبة مغذّية ولذيذة، حسب اختيارها، وشارك أطفال العائلات في لعبة مكّنتهم من "إصطياد" علب تونة ستاركيست داخل بركة بواسطة صنّارة والفوز بجائزة، وخلال اللعبة قامت ستاركيست بتوزيع الهدايا على المشاركين، مثل: حقائب، كرّاسات تلوين، كرّاسات وصفات تونة ستاركيست، ملصقات للمدرسة وغيرها.

معرض "طوعميم عولام" (نتذوّق العالم) عبارة عن رحلة غذائية وثقافية بشذى عالمي، فإلى جانب الفلافل الإسرائيلي، كانت هناك مجموعة واسعة من أكشاك طعام من كل العالم، حيث انتشرت المطاعم التي تقدّم المأكولات الخاصة بالشعوب، (مثلا: الـﭙـيتسا والـﭙـاستا في منطقة أيطاليا، مطاعم اللحوم في منطقة أمريكا الجنوبية وهلُمّجرّا). مجسّمات لمواقع عالمية شهيرة مثل برج إيـﭬل وبرج بيزا، وموسيقى شعبية وممثلين بأزياء تقليدية. يُشار إلى أن هذا المعرض هو أكبر معرض للطعام في إسرائيل، الذي يدمج بين الثقافة والتقاليد والطعمات العالمية.

دﭼـانيت إيشد – فريشكو، مديرة التسويق في تونة ستاركيست، تقول: "الفلافل هو أحد الأطعمة الاسرائيلية المعروفة. في هذه السنة اخترنا الأكلة القومية مع إضافة صغيرة، لكي نعرض على الأولاد وعائلاتهم وجبة معروفة ولذيذة، مغذّية ومفاجئة على أساس سمك التونة. الوجبات المميّزة، التي أعددناها خصّيصًا بمناسبة المعرض، تهدف إلى إثارة حاسة الذوق والخيال لدى العائلات وأطفالهم ليتسنى لهم "التفكير خارج العلبة" ودمج التونة مع كل وصفة بيتية، بما في ذلك الوجبات الرئيسية والساخنة.

 

أحببت الخبر ؟ شارك اصحابك
استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com