مع بداية منافسات الدوري الايطالي هذا الموسم والذي لعب منه أسبوعا واحدا وينطلق الثاني مساء اليوم ، يطمح نجوم الأندية الايطالية إلى تحقيق إنجازات مع فرقهم بالإضافة إلى انجازات فردية هامة، سواء كانت الحفاظ أطول فترة ممكنة على نظافة الشباك بالنسبة لحراس المرمى، أو تحقيق أعلى معدل من حيث دقة تمرير الكرة وصناعة الأهداف، أو تسجيل أكبر عدد من الاهداف للفوز بجائزة هداف البطولة.

وفي هذا التقرير نستعرض لكم  أبرز اللاعبين المرشحين للمنافسة على لقب هداف الدوري الايطالي في الموسم الجاري.

في الموسم الماضي توج مهاجم تورينو شيرو ايموبيلي بلقب هداف المسابقة برصيد 22 هدف ، ولكن عقب انتهاء الموسم وقع المهاجم الدولي الايطالي على عقود إنتقاله إلى نادي بوروسيا دورتموند الالماني الذي يلعب ضمن صفوفه حاليا.

مفسحا بذلك الطريق امام ثلاثة من أفضل المهاجمين حاليا في الكالتشيو غالبا ما سيتوج أحدهم بلقب الهداف، ما لم يخرج علينا لاعب آخر يفاجئ الجميع مثلما فعل ايموبيلي في الموسم الماضي.

ماتيا ديسترو:

مهاجم روما ابن الـ 23 عاما يعد احد المرشحين بقوة للمنافسة على لقب المسابقة هذا الموسم، لم لا وهو الذي تمكن من تسجيل 13 هدفا لفريقه الموسم الماضي ليكون هداف ذئاب العاصمة بالرغم من غيابه عن عدد ليس بالقليل من المباريات

ديسترو كان هدفا للمدرب البرتغالي جوزيه مورينهو المدير الفني لنادي تشيلسي والذي كان يطمع في ضمه خلال فترة الانتقالات الصيفية الاخيرة محاولا إغرائه بمبلغ 20 مليون يورو، ولكن المدير الفني الفرنسي لذئاب روما رودي غارسيا أعلن عن عدم استعداده للتفريط في اللاعب الذي يعول عليه خلال حملته للمنافسة على لقب سكوديتو ومشاركته المرتقبة في دوري ابطال أوروبا.

ومن المنتظر أن يحلق ديسترو عاليا هذا الموسم مع روما لا سيما مع وجود أفضل صانع ألعاب في ايطاليا المخضرم فرانشيسكو توتي إلى جواره، بالإضافة إلى لاعبين أصحاب دقة تمرير عالية وصناعة غزيرة للأهداف مثل البوسني ميراليم بيانيتش والايطالي دانييلي دي روسي والعاجي جيرفينهو.

كارلوس تيفيز:

يعد المهاجم الأرجنتيني كارلوس تيفيز أبرز المرشحين للحصول على لقب هداف الكالتشيو هذا الموسم، منذ وصول تيفيز إلى صفوف يوفينتوس مطلع الموسم الماضي وهو المهاجم الأول في الفريق ، وتمكن في الموسم الماضي من تسجيل 19 هدفا ولم يفصله عن اللحاق بهداف المسابقة ايموبيلي إلا ثلاثة أهداف فقط.

ويبدو مهاجم قطبي مدينة مانشيستر السابق على أتم الاستعداد هذا الموسم خاصة أنه في حالة بدنية ممتازة بعد غيابه عن تشكيلة منتخب بلاده في المونديال وهو ما يعطيه ميزة اضافية.

وبمنافسة من جانب رفيقيه الاسبان فيرناندو يورينتي والوافد الجديد الفارو موراتا تبدو حظوظ تيفيز هي الأوفر لحجز مكانا اساسيا في تشكيلة المدير الفني ماسيمليانو اليغري.

غونزالو هيغواين:

المهاجم الأرجنتيني الدولي غونزالو هيغواين لاعب نابولي سيكون منافسا شرسا لصديقه تيفيز ومهاجم روما ديسترو على لقب هداف الكالتشيو، فاللاعب تمكن من تسجيل 17 هدفا في موسمه الأول مع نابولي بعد انتقاله من ريال مدريد الاسباني الصيف الماضي

وبطبيعة الحال زاد انسجام وتأقلم هيغواين مع أجواء الدوري الايطالي وهو ما يرفع من سقف طموحات أنصار نابولي وانتظارهم لأداء كبير وأهداف وفيرة من المهاجم الذي حصل على الميدالية الفضية مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل.

جدير بالذكر أن نادي برشلونة الاسباني قد حاول الحصول على خدمات اللاعب أثناء تواجده مع منتخب بلاده في مونديال البرازيل مستغلا صداقته بليونيل ميسي نجم الفريق، ولكن هيغواين فضل الاستمرار مع ناديه الايطالي لارتياحه الشديد في ايطاليا كما سبق وأعلن.

بالإضافة إلى هؤلاء الثلاثة هناك أيضا مهاجمين بارزين ولديهم حظوظ كبيرة في المنافسة على لقب الهداف هذا الموسم مثل الاسباني فيرناندو توريس الوافد الجديد على صفوف ميلان والساعي إلى استعادة أمجاده التهديفية مع ليفربول الانجليزي ومحو ذكريات سنواته العجاف مع تشيلسي.

هناك أيضا الايطالي بابلو اوزفالدو مهاجم روما ويوفينتوس السابق والمنضم حديثا للانتر، والارجنتيني رودريغو بالاسيو لاعب الانتر، والعاجي جيرفينهو مهاجم روما =، والقادم من الدوري الانجليزي اللاعب الاسباني ميتشو الهداف المميز المنضم حديثا إلى نابولي، والاسباني الشاب الفارو موراتا مهاجم ريال مدريد السابق المنضم إلى صفوف حامل اللقب يوفينتوس، هذا بالإضافة إلى الالماني المخضرم ميروسلاف كلوزه مهاجم لاتسيو المنتشي بتتويجه بكأس العالم مع منتخب بلاده وتحطيمه رقم البرازيلي رونالدو ليصبح أكثر لاعب سجل أهدافا في بطولات كأس العالم عبر التاريخ.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com