قال نادي الأسير الفلسطيني، إن إسرائيل وافقت على تشريح جثمان الأسير رائد الجعبري، الذي توفي في أحد سجونها أمس الثلاثاء، وذلك لمعرفة أسباب الوفاة.

وفي بيان له، أوضح النادي أن محكمة إسرائيلية وافقت على طلب تقدم به الجانب الفلسطيني لتشريح الجعبري، بوجود رئيس الطب العدلي الفلسطيني صابر العالول.

وأشار النادي إلى أن التشريح من المفترض أن يكون اليوم الأربعاء في معهد أبو كبير..عن هذه القضية تحدث مراسلنا الى الناطقة بلسان مصلحة السجون سيفان فايتسمان والى المحامية عبير بكر.

ملف الجعبري وظروف وفاته ضمن تحقيقات الشرطة

وردا على سؤال مراسلنا عن تشريح جثة الاسير رائد الجعبري اليوم في ابو كبير وحضور طبيب فلسطيني لمراقبة التشريح عن قرب قالت فايتسمان: لا علم لي بالتفاصيل لان هذا الملف برمته هو ضمن تحقيقات الشرطة ،وكل ما لدينا ان الاسير الجعبري انتحر داخل السجن ولا معلومات اضافية في هذا السياق.
 
شكوك كثيرة تحوم حول ظروف وفاته!!


أما المحامية عبير بكر فقالت:صباح اليوم كانت جلسة في محكمة الصلح ببئر السبع ،وطالبنا اشراك طبيب فلسطيني لمراقبة عملية تشريح الجثة ووافقت المحكمة على طلبنا، لكن معهد التشريح في ابو كبير قد أجل عملية التشريح لصباح غد الخميس.

وتابعت بكر: بعد عملية التشريح سيصدر تقرير حول وفاة الاسير الجعبري وسيكون لنا كلام اخر في هذه القضية.

وختمت بكر:كل شيء وارد بالنسبة لنتيجة التشريح علما ان شكوك كثيرة وعلامات استفهام عديدة تحوم حول ظروف وفاة الجعبري ،وكنت قد حاولت معرفة مكان الجثة من مصلحة السجون لكنهم لم يقدموا لنا أي جواب حول ذلك ،فموت اسير فلسطيني داخل السجن له تداعيات كثيرة وكان على ادارة السجن تزويدنا بتفاصيل ومعلومات حول ذلك لكنهم اكتفوا بالقول انه وجد مشنوقا،كل هذه الامور تثير الشكوك حول ظروف وفاته وان غدا لناظره قريب.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com