نقلت صحيفة "سبورت" الإسبانية تقرير مجلة برايم تايم سبورت والذي تطرقت فيه للحديث عن أبرز الصفقات التي شهدها سوق الانتقالات الصيفية الخاصة بموسم 2014/2015 والذي شهد العديد من الصفقات.

ووصفت الصحيفة الإسبانية الفريق الكتالوني برشلونة بملك سوق الانتقالات الصيفية وذلك بعدما تعلمت إدارة الفريق الكتالوني مع هذا الموسم بشكل رائع حيث تم دعم صفوف الفريق بالعديد من اللاعبين المميزين.

ولم يقتصر الأمر على دعم الفريق باللاعبين الذي يحتاجهم المدير الفني بل تم بيع بعض نجوم الفريق بمقابل مادي مميز ساعد على توفير سيولة جيدة والذي يأتي على رأسهم نجم الوسط سيسك فابريغاس و أليكسيس سانشيز.

وشهدت لغة الأرقام زيادة نسبة إنفاق الأندية الإسبانية عن الموسم الماضي بنسبة وصلت إلى 26% حيث وصل الإنفاق إلى ما يقرب من 500 مليون يورو، وكان نصيب الأسد لفريقي ريال مدريد وبرشلونة حيث أنفقا سوياً ما يقرب من 277 مليون يورو هذا الصيف.

وتأتي نسبة الإنفاق المرتفعة للأندية الإسبانية بسبب وجود العديد من الصفقات المدوية حيث انفق برشلونة 81 مليون يورو من أجل ضم الهداف الأورغوياني لويس سواريز، كما أنفق ريال مدريد 71 مليون يورو على ضم الهداف الكولومبي جيمس رودريغيز.

كما أشارت الصحيفة الإسبانية إلى حجم الدخل الذي تحصل عليه نادي برشلونة من بيع لاعبيه خلال هذا الصيف حيث وصل دخله إلى 79 مليون يورو بعدما باع أليكسيس سانشيز مقابل 42.5 مليون يورو لصالح المدفعجية أرسنال كما باع سيسك فابريغاس مقابل 33 مليون يورو لصالح نادي تشيلسي، وتخلي الفريق أيضاً عن كلاً من بويان كريكيتش و دوس سانتوس.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com