استشهد في مستشفى سوروكا الأسير رائد عبد السلام الجعبري (35 عاما) من مدينة الخليل، في سجن 'ايشل'.

وقال رئيس هيئة شؤون الأسرى والمحررين عيسى قراقع ، إن الأسير الجعبري لم يكن يعاني من أي أمراض، ونقل صباح اليوم إلى مستشفى سوروكا، محملا سلطات الاحتلال الإسرائيلي المسؤولية الكاملة عن استشهاده.

وطالب قراقع بتشكيل لجنة تحقيق دولية للوقوف على الأسباب الكاملة وراء استشهاد الأسير الجعبري.

تردي حالة أسيرين صحياً

هذا وكانت هيئة شؤون الأسرى والمحررين قد أفادت ان الحالة الصحية لكلا الاسيرين محمد ابراش وعثمان يونس، والقابعان في سجن عسقلان، في حالة متردية، بسبب تفاقم الامراض بجسديهما وتعمد ادارة السجن سياسة الاهمال الطبي بحقهم وبحق الاف من الاسرى في مختلف السجون الاسرائيلية.

وذكر البيان الصادر عن الهيئة ان الاسير محمد ابراش، من سكان مخيم الامعري، والمحكوم بالمؤبد منذ العام 2003، يعاني من امراض عديدة، منها صعوبة في السمع بالاضافة الى معاناته من بتر في رجله اليسرى وهو بحاجة لتركيب طرف اصطناعي، كما يعاني من عدم وضوح في الرؤية وبحاجة لزراعة قرنية بالعين اليسرى، و لا يقوى على المشي الا بمساندة العكازات.

تمديد اعتقال 74 أسيراً

على جانب متصل، أفاد نادي الأسير، اليوم الثلاثاء، بأن محاكم الاحتلال مددت اعتقال 74 أسيرا لمدد متفاوتة، وذلك بذريعة استكمال التحقيق والإجراءات القضائية.

كما قال محامي نادي الأسير إن 16 أسيراً معزولا في سجن "نفحة" ما زالوا يعانون من عقوبات فرضتها عليهم إدارة السجن، علماً بأنهم نقلوا من سجني 'شطة' و'جلبوع' في الآونة الأخيرة.

وأوضح الأسرى لمحامي النادي خلال زيارته للسجن، بأن الإدارة فرضت عليهم العزل الانفرادي والتنقلات المتكررة بين السجون، وحرمتهم من زيارة الأهالي، بالإضافة إلى فرض مخالفات مادية.

وأشار نادي الأسير في بيان صحفي، اليوم الثلاثاء، إلى أن الأسرى هم: مصطفى صبح، وعبد الجبار الشمالي، ومهدي الشيخ، وفهد صوالحة، ويعقوب قادري، وصهيب صقلية، وجعفر الترابي، وسمير طوباسي، وإسماعيل أبو شادوف، ومحمود قليبي، وأيهم كمنجة، ومهند زيود، ومحمد العارضة، وعدنان أبو ساري، بالإضافة إلى أسيرين آخرين.

استعمال المضامين بموجب بند 27 أ لقانون الحقوق الأدبية لسنة 2007، يرجى ارسال رسالة الى:
bokra.editor@gmail.com